الرئيسيةمقاطع فيديوأندونيسيا تبتكر أرز صناعي لمواجهة أزمة المحاصيل الزراعية
مقاطع فيديو

أندونيسيا تبتكر أرز صناعي لمواجهة أزمة المحاصيل الزراعية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أندونيسيا تبتكر أرز صناعي لمواجهة أزمة المحاصيل الزراعية

تمكن مجموعة من العلماء والطلبة في كلية الصناعات الغذائية في معهد بوجور للزراعة في أندونيسيا من إنتاج نوع من الأرز أُطلق عليه “الأرز الصناعي” وذلك باستخدام مزيج من الكربوهيدرات الطبيعية والألياف.
ويعد محصول الأرز من السلع الغذائية الأساسية في أندونيسيا، وقد حاولت الحكومة شن حملة وطنية لخفض استهلاك الأرز بعد الارتفاع القياسي الذي شهدته أسعار الغذاء وذلك بتشجيع المواطنين على عدم استهلاك الأرز لمدة يوم في الأسبوع، كما تمت دعوة جميع المحافظات الإندونيسية البالغ عددها 33 لتعزيز إنتاج محاصيل أخرى غير الأرز، لكن الحملة لم تحقق نجاحاً، وذلك وفقاً لتقرير أعدته شبكة الأنباء الإنسانية إيرين التابعة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
ويذكر أن  إنتاج الأرز على رأس المحاصيل التي تنتجها إندونيسية بدرجة كبيرة، حيث أنتجت 37 مليون طن من الأرز في عام 2011، مما دفعهم لإيجاد بدائل أخرى تحل محل الأرز الطبيعي، وقد توصلوا إلى الأرز الصناعي الذي يحتاج فقط لوضعه على النار لمدة 15 دقيقه لينضج مثل المعكرونة ويكون لونه داكن عن الأرز الطبيعي وقد رفض العلماء أن يضيفوا عليه أي ألوان أخرى حتى يظل طبيعي للمواطنين.
وسيساهم كثيراً في إشباع الكثير من الفقراء الذين لا يقدرون على شراء الأرز الطبيعي وينقصهم فيتامينات مثل فيتامين ألف والحديد وغيرها، وسيساهم أيضا من تقليل الضغط على استهلاك الأرز الطبيعي، وقد لاقى قبول من أصحاب المحلات والمواطنين لقربه من الأرز الطبيعي وكونه منتج طبيعي.
وقد صرح الخبير الزراعي بوديجناتو سلامت بمعهد بوجور للزراعة أندونيسيا بأنه على الحكومات تشجيع هذه الصناعات والإبتكارات لحل الأزمات التي تواجهها في كافة المجالات وخاصة الزراعة.

شاهد أيضاً:
اصل كلمة ساندويتش واحتفال اول مطعم Earl of Sandwich بمرور 250 عام

سلسلة مطاعم في جنوب أفريقيا تقدم همبورجر خاص للمكفوفين
مطعم هندي يقدم وجباته للزائرين وسط أكفان الموتى