صور وفيديو: أول حديقة لإنتاج الخضروات تحت الماء

حديقة-تحت-الماء-1

دشنت شركة إيطالية أول حديقة في العالم لإنتاج الخضروات تحت الماء بهدف إيجاد مصادر بديلة جديدة لزراعة الفواكه والخضروات، بالاعتماد على التقنيات الحديثة. ويحمل المشروع اسم “نيمو غاردن” أو “حديقة نيمو”.
وأوضحت الشركة التي تحمل اسم المشروع ذاته أن الفكرة في حد ذاتها كانت بمثابة تحدي صعب للغاية، نظراً لعدم توافر كافة الظروف الملائمة لإنتاج محاصيل زراعية، من حيث انعدام المياه العذبة والتربة الخصبة، بالإضافة إلى التغيرات الشديدة في درجات الحرارة.
ويوجد حالياً خمس حجرات على عمق يترواح بين ١٨ و٣٦ قدم تحت سطح ماء البحر في ساحل سافونا بإيطاليا، مزروع بداخلها بازلاء وفراولة وفاصوليا وثوم وخس، وتتم مراقبتها بشكل دائم من قبل فريق عمل الشركة عن طريق تثبيت عدة كاميرات ويب بجانب أجهزة استشعارية لمتابعة ورصد نمو النباتات لحظة بلحظة، موضحة أن الكائنات البحرية لم تصب أي من الصوبات الحيوية حتى الآن، بحسب موقع “أوديتي سنترال”.
وقالت الشركة إنه يتم الاحتفاظ برطوبة النباتات داخل الصوبات الحيوية في أعماق البحار بحيث تظل درجات الحرارة ليلاً ونهاراً عند ٧٩ درجة والرطوبة تصل نسبتها إلى ٨٣٪، مشيرة إلى أن تلك الظروف مثالية لنمو النباتات بجانب توافر كمية عالية من غاز ثاني أكسيد الكربون.

حديقة-تحت-الماء-7 حديقة-تحت-الماء-6 حديقة-تحت-الماء-5 حديقة-تحت-الماء-4 حديقة-تحت-الماء-3 حديقة-تحت-الماء-2

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا