حساب الملك سلمان يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا بين رؤساء العالم

الملك-سلمان

تصدر حساب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قائمة الحسابات الأكثر تأثيرًا في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بين رؤساء دول العالم لعام 2015.
وجاء حساب خادم الحرمين الشريفين في المركز الثاني بتصنيف الحسابات الأكثر تأثيرًا حول العالم، والأول بين زعماء العالم؛ فقد حصلت تغريدات الحساب على 4 آلاف و419 عملية إعادة تغريد، بالإضافة إلى التغريدة التي نشرها يوم تولِّيه مقاليد الحكم، التي وصلت عمليات إعادة نشرها إلى أكثر من 360 ألف مرة، وفقًا لإحصائية “الأكثر تأثيرًا” التي نشرها موقع تويتر لعام 2015. وبلغ عدد متابعي حساب الملك سلمان أكثر من 3.7 ملايين متابع، بواقع 295 تغريدة.
من جانبهم، عبر مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن فرحتهم لتصدر خادم الحرمين الشريفين قائمة الأكثر تأثيرًا؛ حيث دشنوا وسمًا تحت عنوان “#حساب_الملك_سلمان_بتويتر_الأكثر_تأثيرًا”، شاركوا فيه بمئات التغريدات؛ حيث قال عبد الرحمن البراهيم: “برأيي،تفاعل الناس مع تغريدات الملك سلمان.. كان المسبب الأكبر لأن يكون #حساب_الملك_سلمان_بتويتر_الأكثر_تأثيرًا”.
وأضاف الشاعر فيصل بن سبيل الباهلي: “لأنه الصادق بقوله.. ويخاف يوم الحشر ربه، أصبح مؤثرًا بمدلوله.. وتهابه الناس وتحبه!”، فيما قال سيف ناصر: “تعيش يا منهو للأوطان حمآي، يا عز نجد ودرعها ساعة الكود”.
وأشارت نهلة ناصر العنبر إلى أن “#حساب_الملك_سلمان_بتويتر_الأكثر_تأثيرًا والأكثر حبًّا وحزمًا وعزمًا وشموخًا.. تستاهل الحب يا بوفهد”.
وقالت المغردة “النايفة السهلي”: “مهاب في الأنام طويل قامة.. قديم قديم عهدٍ باستقامة.. مثيل أبيه أشباهًا وفعلًا.. عصي الوصف سلمان الشهامة”، فيما رأى سعود العنزي: “وهو بس حسابه المؤثر؟! اسمه لحاله يهز دول.. هذا سلمان الحزم، جعلنا فداءً له”.