صور: 5 حملات كيك ستارتر الأكثر غرابة لكنها ناجحة

pi-pie-pan

مع التقدم التكنولوجي وروح المبادرة التي يتمتع بها الجيل الجديد، أصبحت منصات تمويل المشاريع الصغيرة تحظى بشعبية كبيرة حيث أنها مكنت من تحويل أحلام البعض إلى حقيقة واقعة بالنظر إلى كونها تمنحهم فرصة عرض مشاريعهم و الحصول على تمويل يمكنهم من المرور بمنتجهم من المفهوم إلى الإنتاج.
وليس هناك شك في أن هذه المنصات منحت الفرصة للعديد من الأفكار العظيمة لتتحول إلى مشاريع ناجحة، ولكنها أيضا كانت سببا في ظهور منتجات غريبة يمكن اعتبارها أيضا غبية، ولكنها نجحت، وفيما يلي بعض من حملات كيك ستارتر الغريبة التي تم تمويلها بنجاح:
5– مشواة Cheesus، Grilled Cheesus
عندما وضع روب كورسو وميغ شيهان منتجهما الثوري على منصة التمويل في عام 2012، كانوا يستهدفون محبي الجبن ، مما مكنهم من الحصول على تمويل بلغ 25604 دولار بينما كانو يسعون للحصول فقط عل 25000 دولار.

grilled-cheesus (1)

4- 5 O’clock Shadow
تيسا راشتون هو العقل المدبر وراء O’clock Shadow الذي يوصف بنه قناع محبوك سيمكنك من تدفئة وجهك خلال الشتاء، وقد تمكن من الحصول على 3119 دولار بفضل الداعمين بينما كان يسعى للحصول على 3000 دولار فقط.

5-oclock-shadow (1)

3- Combat Kitchenware
قد تبدو هذه الفكرة التي تحول أواني المطبخ إلى أسلحة غريبة بالنسبة للكثيرين، ولكنها رغم ذلك حصلت على إعجاب 651 من الداعمين، وقد تمكنت الحملة التي أنشأتها شركة جيمس براون مورلوكمن حصد 46261 دولار بعد أن كانت تهدف لجمع 7000 دولار فقط.

combat-kitchenware

2 – Pi Pie Pan إناء مطبخي آخر قد يبدو غريبا لكن صاحب الفكرة وهو مهندس ميكانيكي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تمكن من الحصول على دعم المتحمسين وجمع 17.542 دولار من 741 من الداعمين بينما كان يهدف فقط إلى جمع 2000 دولار.

pi-pie-pan

1- سلطة بطاطس، Potato Salad
حملة سلطة البطاطس، التي أنشأها Zack Danger Brown أصبحت ظاهرة عالمية وكانت حملتها على كيك ستارتر الأكثر نجاحا من حيث النسبة المئوية التي تم الحصول عليها، فبعد أن كانت تستهدف 10 دولارات فقط تمكنت من حصد 55.492 دولار، ورغم إشادة الكثيرين بذكاء صاحب الفكرة إلا أن الكثيرين اعتبروه مستغلا لأموال الآخرين، والخبر الجيد هو أن صاحب الفكرة سيقوم باستغلال المال في إطلاق مهرجان أطلق عليه “PotatoStock”، والذي سيتم فيه بيع سلطة البطاطا ثم التبرع بالعائدات لمحاربة التشرد والجوع في ولاية أوهايو.

potato-salad

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا