الطفلة لمى الغانمي تحيل مسؤولين بمول شهير بجدة للتحقيق

sdfg

تقوم هيئة التحقيق والادعاء العام دائرة “النفس” بمحافظة جدة الأسبوع المقبل التحقيق مع مسؤولين في أحد المولات التجارية الشهيرة؛ إثر إهمالهم بعدم توفير وسائل الأمن والسلامة بالمول الشهير، ما كان له الأثر في سقوط الطفلة السعودية “لمى الغانمي” 6 سنوات، من سلم كهربائي بالدور الثاني بالمول حتى استقرت بالدور الأرضي، ولاتزال منومة بالعناية المركزة بالمستشفى الجامعي لجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
وبحسب موقع سبق ذكر والد الطفلة  “بدر الغانمي”: لاتزال طفلتي “لمى” طريحة الفراش في إحدى غرف الرعاية المركزة بجدة “العناية المركزة”، بالمستشفى الجامعي، عقب سقوطها من سلم كهربائي بأحد المجمعات والمولات التجارية الشهيرة بجدة وعلى ارتفاع تجاوز أكثر من 8 أمتار، ما استلزم نقلها وإسعافها من قبل أحد المواطنين المتواجدين بالمول، ولاتزال بالعناية الفائقة من جراء الإصابات التي لحقت بها.
و تابع  “الغانمي في سرد قصته قائلا :” كانت مع عائلتي بالمول الشهير وصعدنا لدور المطاعم لتناول طعام العشاء وفي حدود الساعة 11 مساءً، كانت طفلتي “لمى” تقف بجوار السلالم الكهربائية وكان هناك فتحة بجوار السلم حيث سقطت منها واستقرت بالدور الأرضي حيث انهارت والدتها وسقطت مغشية عليها.
وتابع قائلاً: عندما نزلت مسرعاً لإنقاذ الطفلة حيث لم يتحرك أحد من منسوبي المول، فيما كان هناك دور بطولي لشاب سعودي يدعى “ياسر الغامدي” حيث حملها في أقل من دقيقتين للمستشفى الجامعي القريب من المول الواقع بشارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز، ووضع رقم جواله عند أحد المواطنين .
واتهم “الغانمي” إدارة المجمع بالتقصير والإهمال في عدم توفير وسائل الأمن السلامة، وكذلك عدم تعاملهم مع الحالة وإسعافها، مؤكداً أن تقرير الدفاع المدني الذي باشر الموقع حمل إدارة المجمع مسؤولية الحادث؛ وتم بناء على ذلك إيقاف جميع السلالم الكهربائية بالمجمع احترازيّاً حتى انتهاء إجراءات التحقيق في حالة طفلتي.
وطالب “الغانمي” محاسبة المتسبب في هذا الإهمال وأخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار لعدم تكرار مثل هذه الحادثة، وعمل تقييم لوضع السوق من ناحية الأمن والسلامة واتخاذ اللازم حيال المواقع التي تهدد سلامة الأطفال.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا