تعرف على أبرز تدخلات إيران في الدول العربية

36a2e15n

لم تكن إيران بعيدة عما يحدث من أزمات في الدول العربية، بل كانت تقف خلفها سواءً باختلاق الأزمات أو حتى بدعمها لوجستياً ومادياً وعسكرياً، محاولة منها لزعزعة استقرار الدول العربية.
ففي السعودية كان لإيران محاولات كثيرة في إثارة الفوضى والتخريب، خاصة في المناسبات الدينية، والتي كان آخرها ما أثير على نطاق واسع بتورطها في حادثة تدافع مشعر منى، والذي خلف عدد من الوفيات والإصابات.
وفي سوريا أعلن بشار الأسد، والذي أسرف في تدمير سوريا، واستباحته دماء الشعب وتسبب في لجوء الآلاف منهم أن إيران تقف مع حكومته عسكرياً وسياسياً واقتصادياً.
وفي البحرين حاولت إيران العزف على الطائفية، إضافة إلى تمريرها كميات من الأسلحة والمواد المتفجرة إلى داخل البحرين؛ للقيام بأعمال تخريبية وانقلابية، مما جعل البحرين تلجأ إلى اتخاذ موقف سياسي جريئ، وطرد السفير الإيراني من أراضيها.
وفي اليمن حضرت إيران بكامل قوتها، حيث قامت بدعم الميليشيات الحوثية والانقلاب على الشرعية اليمنية، إضافة إلى تزويد الحوثيين بالأسلحة والصواريخ. كما كان لإيران تدخل واضح في مصر، وذلك عبر زرعها جواسيس تابعين لحزب الله ؛ أملاً منهم بخلق الفوضى والدمار.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا