تغريدة مواطن تكشف 52 مخالفة لمركز تجاري بجدة

460596

كشفت تغريدة مواطن أرسلها لحساب فرع وزارة العمل بمنطقة مكة عن مخالفات عديدة في أحد المراكز التجارية المخصصة لمواد البناء شمالي جدة.
وتفاعل مسؤولو مكتب العمل مع التغريدة حيث توجهت فرق تفتيشية بقيادة عبدالله العليان مدير عام فرع وزارة العمل للمركز التجاري بمشاركة شرطة جدة ورصدوا مختلف المخالفات الموجودة في الموقع.
وبلغ إجمالي عدد الزيارات المسجلة بالحملة ٢٥ منشأة تجارية، ضُبطت خلالها ٥٢ مخالفة الكترونية لوجود عمالة تعمل في مهن غير مصرح لهم بها وعمالة تعمل في منشآت تجارية غير مصرح لهم العمل بها.
وتضمنت المخالفات وجود منشآت لم تقم بتسجيل بياناتها في موقع وزارة العمل وعدم وجود لوائح داخلية بالمنشآت، وعدم تمكين العمالة من الاطلاع على هذه اللوائح، وضبط عدد من العمال يعملون لدى الغير مخالفين بذلك نص المادة ٣٩ من نظام العمل، وتم استكمال التحقيقات معهم واستلامهم من قوة الضبط الميداني، تمهيدا لتسليمهم للجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيال إصدار العقوبات الخاصة بمخالفتهم.
وبحسب صحيفة سبق قال عبدالله العليان: “حساب فرع الوزارة بالمنطقة بتويتر هو أحد روافدنا التي استحدثناها لخدمة عملاء المنطقة من خلالها والوصول إلى العميل وايصاله لنا ما يريد بأي وقت ومن أي موقع “.
وأشار إلى أن تغريدة البلاغ وصلت للحساب في إجازة عيد الاضحى المبارك وتم التنفيذ خلالها، وهو مؤشر ممتاز لتفاعل مفتشي المنطقة مع أي طارئ أو أي حدث فيما يخص المخالفين والمخالفات بالمنشآت في المنطقة، مؤكداً سعيهم دوما إلى التميز في كل خدمات الوزارة من خلال فرع الوزارة بمكة المكرمة.