صور: أفضل منتجعات السبا في العالم

038

هيمنت المنتجعات الصحية في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا على جوائز أفضل المنتجعات الصحية والسبا في العالم خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بمدينة نا نانغ في فيتنام.
واختيرت تايلاند كأفضل وجهة للسبا في العالم، في حين اختيرت منتجعات تاليسي من مجموعة جميرا كأفضل علامة تجارية لسبا الفنادق، وحصد قصر الإمارات بأبوظبي جائزتي أفضل فندق سبا وأفضل علاج للبشرة بالذهب علاج 24 قيراط.
وجاء اختيار هذه المنتجعات والفنادق خلال الحدث الذي أقيم في الأسبوع الماضي، وتم الاختيار بناءاً على نتائج تصويت الجمهور والعاملين في هذه الصناعة.
وجاءت نتائج التصويت على النحو التالي بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- أفضل فندق سبا وأفضل علاج سبا : فندق قصر الإمارات

1136

فاز فندق قصر الإمارات في أبوظبي بجائزتي أفضل فندق سبا وأفضل علاج سبا من خلال العلاج الذي يقدمه للبشرة باستخدام ذهب عيار 24 قيراط. وحصد الفندق من فئة الخمس نجوم بذلك جائزتين من أهم الجوائز في حفل “وورلد سبا أووردز”.
ويتميز فندق قصر الإمارات بتقديم الحمام المغربي مع صالتي جاكوزي وغرفتي بخار بالإضافة إلى الرخام الساخن وكهف الجليد.

274

ويحصل الزوار على علاج فريد من نوعه من خلال مساج للبشرة باستخدام أوراق الذهب عيار 24 قيراط وبتكلفة 1890 درهم. ووفقاً لموقع المنتجع، تتضمن جلسة المساج طقوساً للطعام وتطهير للجلد وفروة الرأس وتدليك لليدين.

364

2- أفضل منتجع صحي نهاري: منتجع غايا في بروكليت، أستراليا Gaia Retreat and Spa.. Brooklet, Australia

455

يمتد على مساحة 25 فداناً من خليج بايرون، ويقدم خيارات متعددة لعلاجات السبا بما في ذلك تدليك الحجر الساخن والطينة الفرنسية، بالإضافة إلى علاجات غرف البخار ومياه البحر والمياه المعدينة.
وتأسس المنتجع عام 2005 واشتق اسمه (غايا) من اسم الأرض في الأساطير اليونانية، ويقدم أيضاً للزوار جلسات للياقة البدنية واليوغا والتأمل ورياضة التنس

642-1024x538

3- أفضل منتجع للعلاج الصحي: منتجع فورت فيليج في سردينيا، إيطاليا Forte Village Resort Sardinia, Italy

736

يختص منتجع فورت فيليج في جزيرة سردينيا بالعلاج بمياه البحر والذي تستخدم فيه مياه البحر والطين والملح والرمال، ووفقاً لموقع المنتجع فإن هذه المواد توفر أفضل علاج للأمراض العضلية والمفصلية ومشاكل الجلد واحتباس الماء والإجهاد والتوتر.

931

4- أفضل علامة تجارية: منتجعات تاليسي من مجموعة جميرا Talise by Jumeirah

1030

تاليسي هي العلامة التجارية الرائدة في فندق جميرا أبراج الإمارات ولها 20 فرع في جميع أنحاء العالم بما فيها برج العرب الذي يعد الفندق الوحيد في العالم بفئة 7 نجوم، وكذلك فندق زعبيل سراي الواقع في جزيرة نخلة جميرا.
ويقدم المنتجع حمام سباحة في ضوء القمر للأزواج المحتفلين بشهر العسل أو الذكرى السنوية للزواج أو لحفلات أعياد الميلاد مقابل 7000 درهم. وتتبع جلسة التدليك تجربة فريدة للسباحة في بركة خاصة مع الورود والمشروبات.

1137

وفي جميرا فرانكفورت الذي يعد المنتجع الوحيد للشركة في ألمانيا، يحظى الزبائن بجلسة تدليك “سكاي لاين هوني” والتي يتم فيها استخدام العسل من خلايا النحل الموجودة أعلى الفندق للتدليك.

1222

5- أفضل سبا لفندق كازينو: منتجع ثيمز مارينز مونتي كارلو (موناكو) Thermes Marins Monte-Carlo ..Monaco

1317

يعد منتجع ثيمز مارينز مونت كارلو من أفضل الوجهات السياحية في العالم، ويحتوي المنتجع الصحي الفاخر على غرفتين للعلاج البارد على درجة حرارة -60 و -100 درجة على التوالي، ويساعد هذا النوع من العلاج على الاسترخاء واستعادة الطاقة والتعافي من الإصابات المختلفة والحد من الإجهاد والتخلص من اضطرابات النوم وتخفيف أعراض اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة. وتكلف جلسة لمدة 3 دقائق في الغرفة الباردة حوالي 60 دولار.

1515

6- أفضل جزيرة خاصة للسبا: منتجع بانانا آيلاند في الدوحة Banana Island Resort Doha by Anantara.. Doha, Qatar

1615

تمتد جزيرة بنانا آيلاند على مساحة 32 فدان إلى الشرق من العاصمة القطرية الدوحة، وهي موطن لمنتجع سبا فاخر فوق الماء مع علاجات مستوحاة من الجذور القبلية القديمة في المنطقة.
وتشمل هذه العلاجات حمام تركي لمدة ساعتين بالإضافة إلى التدليك والتطهير العميق في غرفة خاصة، ويحصل الضيوف على الحلوى وشاي الأعشاب أثناء جلسات التدليك للظهر والرقبة والكتف على ضوء الشموع.

1715

7- أفضل سبا على الرحلات البحرية: نوروجيان كروز لاين

1815

يوفر ماندارا سبا على متن سفينة ” نوروجيان كروز لاين” السياحية والذي يعد من أضخم منتجعات السبا في البحر فرصة مميزة للركاب للاسترخاء وتهدئة الأعصاب في غرفة الثلج التي تنشط الدورة الدموية. ويقدم السبا خدمات متكاملة من التدليك وتبييض الأسنان مع إطلالة مميزة على مناظر البحر الخلاية.

1913

8- أفضل سبا في الطبيعة: سكس سينسز كون داو (فيتنام) Six Senses Con Dao ..Con Dao, Vietnam

2112

يقع منتجع سيكس سينس كون داو في أرخبيل بجنوب شرق فيتنام، وتحيط به الحدائق الاستوائية، ويقدم برامج الأيروفيدا واليوغا والعديد من البرامج الصحية الأخرى، كما يقدم برامج لحماية الخليج وأسس تغذية أبقار البحر والثدييات البحرية المهددة بالانقراض.

2212 2311

9- أفضل سبا للرجال: فندق “فور سيزن” – الرياض Four Seasons Hotel Riyadh at Kingdom Centre – Riyadh, Saudi Arabia

2411

على الرغم من أن معظم المنتجعات الصحية تركز على توفير العلاجات للنساء، إلا أن المنتجعات المتخصصة بالذكور آخذة بالتزايد، ويقدم فندق فور سيزن في العاصمة السعودية الرياض تجربة مميزة للرجال من خلال جلسات التدليك لمدة 90 دقيقة مقابل 295 دولار، وذلك باستخدام الكافيار الغني بالبروتينات والمواد المضادة للأكسدة.

10- أفضل صالة سبا لشركة طيران: سيكس سينسز سبا في صالات طيران الاتحاد Six Senses Spa at Etihad Airways Premium Lounges

2510

يمكن لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على متن طيران الاتحاد الحصول على فرصة للاسترخاء في مطار هيثرو بلندن من خلال صالة مبنى المسافرين رقم 4، حيث تقدم علاجات للتدليك عميق الضغط باستخدام الخيزران وعلاج للعينين يجمع بين الوخز بالإبر والحركات الليمفاوية لتنشيط المنطقة تحت العينين.

11- أفضل سبا طبي: لانسينرهوف تيجيرنسي Lanserhof Tegernsee

2610

يوفر مفهوم لانس علاجاً يجمع بين الطب الحديث والطرق التقليدية للعلاج، ويتم تعيين طبيب استشاري لكل مريض لوضع خطة علاجية تضم العديد من الأساليب العلاجية كالتدليك واليوغا والحقن الشرجية.
ويعد ” لانسينرهوف تيجيرنسي” الذي تم بناؤه بالقرب من بحيرة تيجيرن بجبال الألب البافارية من أفضل المنتجعات الطبية التي تعتمد هذا الأسلوب في العلاج.

275

ويمكن للضيوف قضاء أسبوع في غرفة مزدوجة مع إطلالة مميزة بتكلفة تصل إلى 620 دولار في الليلة، أو في الجناح العلوي مقابل 2400 دولار.

281

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا