الرئيسيةفن ومشاهيرتراجع إيرادات فيلم باتمان (عودة فارس الظلام) بسبب مذبحة كولورادو
فن ومشاهير

تراجع إيرادات فيلم باتمان (عودة فارس الظلام) بسبب مذبحة كولورادو

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تراجع إيرادات فيلم باتمان (عودة فارس الظلام) بسبب مذبحة كولورادو

تراجعت حجم مبيعات تذاكر فيلم باتمان (عودة فارس الظلام-the dark knight rises) إلى أدنى مستوى له في شباك التذاكر في يوم الافتتاح بعد أن كان واحداً من أكثر الأفلام المرشحة للنجاح هذا العام، حيث قال خبراء على دراية بإيرادات الفيلم أنه حقق 74 مليون دولار في يوم الجمعة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومن المتوقع أن يحقق 173 مليون دولار في خلال الأسبوع المقبل.
يذكر أن السبب في هذا التراجع هو حادثة كولورادو الشهيرة التي قتل فيها نحو 14 شخص وإصابة 50 آخرين نتيجة أقتحام مسلحين لصالة دور العرض وإطلاق النار بشكل عشوائي مما أسفر عن سقوط هذه الضحايا، وتم القبض على أحد المتورطين بهذه الجريمة وجاري البحث عن الآخرين.
وقبل يوم الحادثة “يوم العرض الأول” لباتمان كان يتوقع خبراء شباك التذاكر أن تتراوح مبيعات الافتتاح من 170 مليون إلى 198 مليون دولار من يوم الجمعة حتى الأحد وهو أقل بكثير من الرقم القياسي الذي حققه الفيلم الخيالي “The Avengers” وهو 207 مليون دولار في مايو .
ولم تنشر شركة التوزيع السينمائي وارنر بروس WB أي أرقام رسمية كما قررت بعض شركات الأفلام الكبرى في هوليود بعدم الإفصاح عن أرقام مبيعات التذاكر وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ مراقبي شباك تذاكر دور العرض.
وقال بول ديرجرابيديان المسؤول عن صفحة شباك التذاكر بموقع هوليود الإلكتروني أن الفيلم قد أستفاد من التذاكر المباعة مسبقاً مما دفع الناس إلى التصميم على مشاهدة الفيلم رغم أي تخوفات محتملة، وأنه بعد الحادث اتخذت إجراءات أمنية مشددة وقلصت شركة وارنر بروس من خططها الإعلانية وقامت بإلغاء العرض الأول للفيلم بباريس وإلغاء سفر طاقم الممثلين للمسكيك واليابان.
وصرح بيتر سيلي مدير التسويق السابق لشركة أفلام كولومبيا أن وسائل الإعلام تواصل تغطية حادث إطلاق النار بشكل كبير مما تسبب في حدوث صدمة قوية جعلت الناس ينصرفون عن دور السينما وستستمر هذه الحالة لفترة قصيرة.







شاهد أيضاً:
مسلحين يطلقون النار على الجمهور خلال العرض الأول لفيلم بات مان بولاية كولاردو

فيلم وثائقي عن سيارات باتمان وتطورها عبر السنين
بالفيديو: سبيدرمان The Amazing Spider-Man يتصدر الإيرادات الأمريكية