فيديو: حجاج ناجون يروون سبب حادثة تدافع منى

hqdefault

كشف عدد من الحجاج الناجين من حادثة التدافع،عن مشاهداتهم عما وقع الخميس الماضي في حادثة التدافع بمنى وفقا لموقع العربية نت.
حيث علق حاج سوداني كان قادما من مزدلفة عن أنه “عندما وصل إلى شارع 204 لاحظ زحاما غير عادي، سرعان ما تحول فجأة إلى تدافع رهيب”. وقال الحاج السوداني إنه وجد نفسه مجبرا على تسلق أسطح الخيام لينقذ نفسه.
حاج سوداني آخر التقيناه، قال إنه “كاد يموت اختناقا وكان وسط الحجيج الذين قضوا، ولولا مساعدة عاجلة من بعض الحجاج، لكان في عداد الأموات”.
هذا الحاج أوضح أنه عاد إلى مكان التدافع بحثا عن أغراض شخصية ضيعها في غمرة الزحام والتدافع، لكن لم يجد هذه الأغراض.
أما أحد الحجاج المصريين، فقال إنه “كان داخل مخيم المصريين رقم 13، قبل أن تبدأ الأصوات في الارتفاع، لكن الأمور ساءت بسرعة عندما أحس بسقف الخيمة يتحرك، ويسقط منه حجاج”. وأضاف الحاج المصري أن “بعض الحجاج الذين صعدوا فوق الخيام سقطوا فوق وسائل الطبخ، ما زاد الأمر سوءا”.
حاج مغربي بدوره، قال إنه كان واحدا من الحجاج الذين ساعدوا في نقل الحجاج وإسعاف جرحى التدافع، مضيفا أن “الحادثة وقعت بعد وصول فوج حجاج كان قادما من شارع 223 واصطدم مع آلاف الحجاج القادمين بالأساس من شارع 204 المؤدي مباشرة إلى جسر الجمرات”.
وأكد حاج جزائري، أن “التدافع وقع بسبب التقاء حجاج متوجهين من مزدلفة إلى جسر الجمرات، وحجاج آخرين في الاتجاه العكسي من جسر الجمرات”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا