فيديو: إمام الحرم المكِّي يهاجم النواحين.. قتلة الحجاج

إمام-الحرم-المكي،-الشيخ-صالح-بن-محمد-آل-طالب

استغرب إمام الحرم المكي، الشيخ صالح بن محمد آل طالب، الجمعة، أن يتم إنكار جهود المملكة في خدمة الحجاج وضمان سلامتهم وراحتهم، بسبب وقوع حادث التدافع بمشعر منى، الخميس  24 سبتمبر، وأشار إلى أن “الإنكار يأتي على سبيل التشفي”.
ووفقا لموقع عاجل قال إنه “من السخرية المريرة أن يصطنع النواحة من له تاريخ إجرامي في الحرم بقتل وتفجير فيه” في إشارة للجانب الإيراني، وأنه “من عجائب متصنعي البكاء على المسلمين، أنهم هم من يبعث الميليشيات في العراق واليمن وسوريا”.
وأكد خلال خطبة صلاة الجمعة، أن المملكة تبذل جهودًا كبيرة من أجل خدمة الحجاج وضمان سلامتهم وراحتهم، منبهًا إلى “قدرة المملكة على إدارة شؤون الحج”.
وناشد إمام الحرم المكي حجاج بيت الله الحرام اتباع القواعد والتعليمات التي وضعتها السلطات السعودية لتنظيم الحج، مؤكدا أن “تلك التعليمات والقواعد وضعت جميعها من أجل ضمان سلامة وراحة حجاج البيت العتيق”.
وطالب إمام الحرم المكي جموع المسلمين على مستوى العالم بـ”الاتحاد على كتاب الله- تعالى- وسنة رسوله الكريم- صلى الله عليه وسلم- ونبذ الفرقة والاختلافات لنصرة الدين الإسلامي”.
وتناول إمام الحرم المكي كيفية استكمال مناسك الحج خلال أيام التشريق الثلاثة، مطالبًا جموع الحجاج بالإكثار من ذكر الله خلال هذه الأيام.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا