فيديو: أرسنال يحسم ديربي شمال لندن ويقصي توتنهام من كأس الرابطة

1

في مباراة مثيرة، استطاع أرسنال أن يحسم ديربي شمال لندن، ويقصي جاره اللدود توتنهام من الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية ” كابيتال وان”، بفوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف، مساء اليوم الأربعاء على ملعب ” وايت هارت لين”.
أحرز هدفي أرسنال، ماثيو فيلاميني في الدقيقتين،” 26، 78″، بينما جاء هدف توتنهام عن طريق تشامبرز لاعب “الجانرز” بالخطأ في مرماه في الدقيقة 56، ليتأهل أرسنال للدور الرابع بجدارة.
بدأ توتنهام المباراة بخطة 4-2-3-1 معتمدًا على هاري كين في الأمام وخلفه الثلاثي، تاونسيند، إيريكسين،والشاذلي، وهي الطريقة نفسها التي خاض بها الجانرز المباراة، حيث أعتمد على جيرو في الأمام، وخلفه، تشامبرلين، رامسي، وكامبل.
المواجهة بدأت بقوة من الجانبين، وسعى كل فريق لتكثيف هجومه على أمل تحقيق المفاجأة وإحراز هدف السبق، فاعتمد الجانرز على تحركات تشامبرلين، وكامبل، ورامسي في حين انعزل جيرو بشكل شبه كامل في الأمام، ولم يظهر أي خطورة إلا على استحياء.
من جانبه اعتمد السبيرز على الحذر الكبير في الوسط والدفاع، ثم الانطلاق عند استرداد الكرة عن طريق الشاذلي وكين وإريكسين، واستطاع أرسنال أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 26، بعدما أطلق تشامبرلين قذيفة من خارج منطقة الجزاء، ترتد من الحارس ولم يجد فيلاميني أي صعوبة في تسديد الكرة في الشباك.
حاول توتنهام تنظيم صفوفه على أمل التعديل، وسط صحوة كبيرة من جانب جماهير” وايت هارت لين”، وشكل كين خطورة ملحوظة في الثلث الأمامي، لكن بدون جدوى في ظل التنظيم الجيد للجانرز، لينتهي الشوط الاول بتقدم أرسنال بهدف نظيف.
توتنهام بدأ الشوط الثاني بقوة كبيرة، وشغف واضح لإحراز التعادل، وألغى الحكم هدف من هاري كين بداعي التسلل في الدقيقة 49، بعدما استغل كرة مرتدة من تسديدة الشاذلي، ليضع الكرة في المرمى وهو في موضع التسلل.
استمرت محاولات أصحاب الأرض، بينما أنكمش أرسنال بعض الشيء في منطقة دفاعاته، واستطاع أخيرًا أن يحرز التعديل، عن طريق هدف عكسي من أقدام تشامبرز بعدما حول تسديدة ناصر الشاذلي إلى مرماه في الدقيقة 56
شارك أليكسيس سانشيز مكان كامبل في أرسنال، بينما شارك هوينج مين سون مكان تاونسيند، ونفذ هاري كين مهاجم السبيرز ضربة خلفية مزدوجة رائعة تصدي لها مدافع أرسنال على خط المرمى في الدقيقة 65، ليرد عليه سانشيز بتسديدة بعد مراوغة الدفاع في الدقيقة 68 لكن حارس توتنهام يتصدى لها، كحال انفراد جيرو الذي تصدى لها الحارس مرة أخرى.
شارك ألي مكان ناصر الشاذلي على أمل تنشيط الجانب الهجومي في توتنهام، قبل أن يظهر فيلاميني من جديد ويحرز الهدف الثاني لأرسنال، بتسديدة رائعة على الطائر خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78، ليدفع السبيرز بورقة جديدة كلينتون مكان إيريك ديرعلى أمل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وأشرك أرسنال والكوت مكان تشمابرلين في الدقائق الأخيرة على أمل تنشيط الجانب الهجومي، وشكل خطورة في هجمة وحيدة ، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز ارسنال بهدفين قابل هدف.

4 3 2

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا