محليات

منذ 9 سنوات

مستشفى يعفي مديرا تعاون مع نزاهة!

بواسطة: مستشفى يعفي مديرا تعاون مع نزاهة! مزمز 2
مستشفى يعفي مديرا تعاون مع نزاهة!

a2dbfd49-9274-4dc1-ba0a-95ecb7c37747_16x9_600x338

أعادت وزارة الصحة مدير إدارة المتابعة والمراقبة بأحد مستشفيات العاصمة المقدسة بعد أسبوعين من إعفائه من منصبه من قبل مدير المستشفى، لتعاونه مع لجان التحقيق بالوزارة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» في قضايا اشتباه فساد بالمستشفى.
وبحسب صحيفة مكة أكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة أن الأخيرة اعتبرت قرار إعفاء أي موظف بأقسام المتابعة ليس من صلاحيات مدير المستشفى، وإنما يقتصر فقط على الوزارة لضمان الحيادية.
وأكدت أن قرار الإعادة لم ينفذ، وما زالت إدارة المستشفى تعترض وتبرر الرفض، بل ورشحت موظفا بديلا للقيام بنفس المهام والارتباط بإدارات المتابعة في وزارة الصحة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وأن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إعفاء موظف بأقسام المتابعة وتتم إعادته.
وبحسب المصادر فإن الوزارة وجدت أن قرار الإعفاء يتعدى صلاحيات المستشفى وهو من صلاحيات الإدارة العامة للمتابعة بوزارة الصحة، وذلك ضمن تعميم وزير الصحة بتاريخ 12 / 11 / 1436 هـ، إضافة إلى أن الموظف المعفى لديه معاملات تتعلق بشكاوى بها شبه فساد مالي وإداري بالمستشفى، والوزارة وهيئة نزاهة تتواصلان مع الموظف بشأنها للتحقيق فيها مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة أرسلت خطابا بإعادة الموظف لمنصبه وإلغاء التكليف للموظف البديل للقيام بعمله، والتواصل مع الوزارة لإنهاء التحقيقات بالقضايا المشبوه فيها بالتلاعب بالمال العام واستغلال الصلاحيات، الأمر الذي جعل هيئة نزاهة بالتعاون مع الوزارة تتجه للتحقيق فيها والبت فيها وتحويل تلك القضايا في حال ثبوت التورط فيها للجهات الأمنية والقضائية.

تعليق واحد

  1. يقول غيور جدة:

    يعتبر فصل تعسفي واستخدام السلطه للاغراض الشخصيه وهذي اول قضيه ترفع على المدير فهي فساد اداري قبل الفساد المالي

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه