صور: نسخة صيني من أوباما

369020_0

يلتقي الزعيمان الأمريكي والصيني في واشنطن يوم الجمعة القادم (25 سبتمبر ) في قمة ستتصدر عناوين الصحف. لكن هنا في مدينة جوانجتشو الصينية يأمل تشاو جيجو شبيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الظهور للمرة الأولى على الشاشة الفضية في دور عضو في عصابة.
ولا يحتاج شياو إلى الكثير من مساحيق التجميل (الميك أب) لكي يتشابه مع الرئيس الأمريكي.
ولا يقتصر التشابه بين الرجلين على البشرة. ويقول شياو إن الفارق بين يوم ميلاده وعيد ميلاد الرئيس الأمريكي هو يوم واحد كما أنهما يشتركان في نفس هيئة الجسم التي يعتقد بعض الناس أنها هي التي تحدد شخصية الإنسان.
وعند سؤاله عن الطريقة التي كان سيستقبل بها الرئيس الصيني شي جين بينغ لو كان هو أوباما الحقيقي قال شياو إنه كان سيعلن أنهما قريبان كأنهما أخ وأخوه. وقال شياو “لو كنت أوباما حقا كنت بالتأكيد سأقيم مأدبة ضخمة وأطلب من كل وسائل الإعلام الحضور وأقول امامهم (نحن أصدقاء الصين. شي جين بينغ وأنا إخوان).”
ويبلغ شياو من العمر 29 عاما وهو من أسرة بسيطة واشتغل بوظائف مختلفة بما في ذلك العمل في مصنع وحارس أمن على مدى نحو عشر سنوات قبل أن يعمل في مجال الترفيه والإمتاع.
وظهر شياو في مناسبات يقلد أوباما وهو يلقي خطبا رغم أن لغته الانجليزية ركيكة. وقال شياو “أنا ضعيف في اللغة الانجليزية. حتى عندما أصعد على المسرح لأتحدث.. أتحدث بمزيج من الانجليزية الحقيقية والانجليزية المزيفة… لا أحد يفهمها. دعوني أعرض عليكم. (يقول بالانجليزية) مرحبا بالجميع. السيدات والسادة.”
ويلعب شياو الآن دورا ثانويا في فيلم بوليسي كوميدي يحمل اسم “هوه باو” ومعناه “الرفاق الظرفاء”. ويجسد شخصية رجل يلكم الشخصية الرئيسية في مشهد قتال.
وقال “شخصيتي ليست هي أوباما الحقيقي.. ولكن رجل عصابات من مستوى متواضع. ولذلك فعندما يطلب مني رئيسي أن أضرب الناس فإنني أفعل ذلك.”
ويطلق عليه طاقم الفيلم -وهم مزيج من الكوريين والصينيين من البر الرئيسى ومن هونج كونج- اسم “أوباما” وكثيرا ما يطلبون منه التقاط صور معهم. وقال منتج الفيلم وكاتب السيناريو والممثل وانج شيجين “كل ما عليه القيام به هو مجرد الوقوف هناك.. وشكله سيترك… انطباعا عميقا لدى الجمهور. في هذا الفيلم يجسد شخصية واحد من رجال العصابات من مستوى متواضع لكن شخصيته تبرز بقوة بسبب شكله.
وأيضا هذا عمل كوميدي. الجميع يعرفون في أمريكا أن أوباما رئيس ويتمتع بكل الجاه…” ومن المقرر عرض الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 50 مليون يوان (7.85 مليون دولار) في الصيف المقبل.

4 3 2 1 369019_0  timthumb 163

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا