الرئيسيةسفر وسياحةجولة سياحية في مدينه السحر والجمال هونج كونج
سفر وسياحة

جولة سياحية في مدينه السحر والجمال هونج كونج

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

جولة سياحية في مدينه السحر والجمال هونج كونج

هونج كونج هي أحدي المناطق الإدارية التابعة لجمهورية الصين الشعبية والتي تساهم في مجريات الأحداث الشعبية في الصين بشكل كبير نظراً للدخل الإقتصادي الكبير الذي يعود على الصين من خلالها.

التاريخ:
على الرغم من أن الأرض المعروفة اليوم تم استيطانها منذ الفترة النيوليتيكية، إلا أنها كانت بمعزل عن الأحداث التي عاشتها الصين خلال الحقبة التالية.
إمبراطورية اليابان
:
غزت إمبراطورية اليابان في 8 ديسمبر 1941 هونج كونج، واحتلتها في 25 ديسمبر بعد هزيمة القوات الكندية والبريطانية في معركة هونج كونج.

جمهورية الصين الشعبية:
بعد اتفاق بين جمهورية الصين الشعبية والحكومة البريطانية في ديسمبر 1984 م، أصبحت هونج كونج ومنذ 1 يوليو 1997 م تعرف باسم منطقة هونج كونج الإدارية الخاصّة لجمهورية الصين الشعبية.

الكثافة السكانية:
يقدر عدد سكان هونج كونج بحوالي 6.800.000 نسمة، تعتبر الكثافة السكانية، والتي تبلغ 6.771 ن/كلم²، إحدى أعلى النسب في العالم، وتواجه (هونج كونج) اليوم مشكلة حقيقية زيادة عدد السكان.

اللغة:
اللغتان الرسميتان في هونج كونج هما: الإنجليزية والصينية القديمة الكلاسيكية؛ تستعمل اللغة الإنجليزية في المجالين القضائي والسياسي. من بين اللهجات الصينية، يطغى استعمال اللهجة الكنتونية (تسمى جواندونغ هوا اي لغة مقاطعة الجنوب)، إلى جانب المندرين لغة الصين الرسمية، ويكاد ينحصر استعمال الصينية في هاتين اللهجتين.


الديانات
:
يجمع أهل الجزيرة في معتقداتهم بين تعاليم البوذية، الطاوية والفلسفة الكونفشيوسية، يعتبر الأمر شيئا مألوفا بين الصينيين.
أما بالنسبة للديانات السماوية، يوجد في هونج كونج حوالي 500.000 مسيحي، وأغلبهم من الكاثوليكيين،
بالإضافة إلى 50.000 مسلم تقريبا، وبعض الجاليات المتفرقة من أتباع الديانات الأخرى (الهندوسية، اليهودية، المسيحية).


المساجد
:
يوجد في هونج كونج أربع مساجد وجمعيات إسلامية:
مسجد كولون أو مسجد دين الإسلام وهي أكبرها ويتسع لأكثر من 2000 مصلي وتقام به الصلوات الخمس ويرفع به الأذان يوميا.- مسجد عمار.
مسجد كاب كوليجين.
مسجد وان تشاي الكبير.


الكنائس
:  يوجد العديد من الكنائس الكاثوليكية.


الاحتفالات
:
تطغى الثقافة الصينية على الحياة الفكرية في الجزيرة، ومن أبرز مظاهر هذه الثقافة والتي يمكن معاينتها، التظاهرات التقليدية كـ عيد التنين، عيد الربيع واحتفالات “رأس السنة الصينية.



الفن:
كانت هونج كونج السبب في انتشار الثقافة الصينية الشعبية في العالم، وقد ساهمت الأفلام والموسيقى المحلية، وكذا الكتب والمجلات في هذه العملية.
تنشط في الجزيرة العديد من الفرق التي تقدم عروضا للفنون الشعبية الصينية، وتعتبر فرق الأوبرا الكانتونية الأكثر رواجا، وتتواجد في هونج كونج العديد من الـشبكات المتخصصة في بيع المقتنيات والتحف الفنية.


التعليم في هونج كونج:
التعليم في هونج كونج يستخدم لمتابعة ما يقرب من النظام في إنجلترا، علي الرغم من وجود النظم الدولية، وتعمل الحكومة على المحافظة سياسة التعليم باللغة الأم التي فيها وسيلة للتعليم وبالصينية، مع كتابة الصينية والانجليزية.


العملة:
الدولار هو العملة الرسمية للجزيرة، منذ 1994 م يتولى (بنك الصين) مهمة أصدار هذه العملة كما أن بنك HSBC بنك هونج وشنغهاي يصدر عملة وبنك هانغ سن Hang sen أيضا يصدر عملة والعملات الثلات جميعها متداولة ونفس القيمة التجارية، وتعد بورصة هونج كونج من أهم المراكز المالية في العالم.


شاهد أيضاً:
الطبيعة الساحرة في النرويج

صور خيالية لمدينة السحر والجمال شرم الشيخ

صور ساحرة من مدينة دبي