الرئيسيةثقافة ومعلوماتدراسة: المملكة تحتل المركز الثالث من بين الشعوب الأكثر خمولاً بالعالم
ثقافة ومعلومات

دراسة: المملكة تحتل المركز الثالث من بين الشعوب الأكثر خمولاً بالعالم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

دراسة: المملكة تحتل المركز الثالث من بين الشعوب الأكثر خمولاً بالعالم

رغم التطور العلمي والتكنولوجي الذي لحق بنا وظهور أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية والسيارات الفارهة والمريحة، إلا أن لكل هذا أضراره واستخدامه بكثرة قد يضر بصحتك.
وهذا ما أكدته دراسة قامت بها صحيفة (مالطا تايمز-Times of Malta) حيث ذكرت أن نسبة كبيرة من الناس يصابون بأمراض مميتة نتيجة عدم ممارسة التمارين الرياضية، موضحةً أن خُمس الوفيات في العالم يكون ناتج عن الخمول البدني والذي يشكل عامل أساسي في أمراض القلب.
وقد تصدرت مالطا المركز الأول في الشعوب الأكثر خمولاً وكسلاً بنسبة 72%، وتليها سوازيلاند بنسبة 69% ويحتل المركز الثالث شعب المملكة العربية السعودية حيث بلغت نسبتهم 68.3% وتليها صربيا بنسبة 68% ومن بعدها بريطانيا بـ 63.3 %.
وقد استندت الدراسة في نتائجها إلى بيانات منظمة الصحة العالمية التي أوضحت أن نمط حياة الجلوس على الأريكة يقتل 5 ملايين شخص سنوياً في العالم، وألقت الدراسة اللوم على العادات الإجتماعية الخاطئة التي كرست ثقافة الإعتماد المفرط على السيارات والجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الحواسيب.
وناشدت الدراسة بتوجيه الجهود الدولية لتشجيع الناس على ممارسة التمارين الرياضية وتحسين الأماكن المخصصة للمشاة وراكبي الدراجات ورفع مستوى الثقافة البدنية في المدارس وغيرها.

شاهد أيضاً:
مقال أكسل شعوب الأرض لعبدالله المغلوث

اسوء صور السعودية
أسوأ عشر عادات تضر بجهاز مناعة الجسم