عمل مكة يحقق في واقعة اعتداء مهندس على عامل بمشروع الحرم

457636

باشرت فرق التفتيش بمكتب العمل والعمال بمنطقة مكة المكرمة وبناء على توجيهات مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة حادثة ضرب مهندس من إحدى الدول العربية لعامل في مشروع توسعة الحرم المكي.
ووفقا لموقع سبق أوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان أنه من واجبنا توفير أفضل بيئة عمل للعاملين وحمايتهم من أي تهديدات أو أخطار تمس كرامتهم وأن الوزارة حريصة كل الحرص على أن ينعم جميع ضيوفنا الوافدين بأفضل خدمة وأفضل حماية من خلال تطبيق النظام.
وأضاف العليان أنه على ضوء ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من اعتداء أحد المهندسين من جنسية عربية على أحد العاملين ووصول المقطع للمسؤولين بمكتب العمل فقد تم الوقوف اليوم من قبل فرق التفتيش بمكتب العمل والعمال بمنطقة مكة المكرمة وفي الميدان موقع الاعتداء ليشاهد ويستمع المفتشون لتفاصيل الحادثة وأسبابها.
وتابع: تمت مقابلة المسؤولين بالموقع ومواجهتهم بالواقعة وتم إحضار الوافد المذكور “المهندس” وأيضا العامل المعتدى عليه وتم التحقيق في حيثيات الحادثة وأسبابها. وتم أخذ إقرار من الوافد “المهندس” المعتدي بما حصل وتم ضبط مخالفة المادة 61 والمادة 16 من النظام.
وأشار في ختام تصريحاته لأنه بعد انتهاء الزيارة اعتذر الوافد المعتدي من العامل وقد قبل اعتذاره وتنازل عن حقه الشخصي وسوف يتم متابعة الموضوع مع الجهات المختصة لإكمال اللازم.
وكان مقطع فيديو قد انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر ضرب المهندس للعامل في موقع المشروع بالحرم وكان له ردود وانتقادات واسعة والمطالبة بمحاسبة المهندس وعقابه.