السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

7 سنوات سجن لحدث استغل أبشر وانتحل هوية والده للالتحاق بداعش

2316254665

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، بسجن حدث داعشي لمدة 7 سنوات، تسلل إلى نظام أبشر الالكتروني بانتحال هوية والده، وأصدر لنفسه تصريحا وجواز سفر، تمهيدا لالتحاقه بالتنظيم الإرهابي عبر الأراضي التركية.
ووفقا لصحيفة مكة قضى المتهم والذي أوقفته السلطات السعودية قبل أكثر من عام، فترة قاربت الـ3 أشهر للتجهز على الأعمال القتالية، حيث جاء في قائمة الإدانات، التحاقه بمعسكر تابع لداعش لمدة تقارب شهرا ثم انتقاله إلى معسكر آخر مدة مماثلة وتدربه في المعسكر الأخير على استخدام سلاح كلاشنكوف ثم انتقاله إلى إحدى الجبهات مدة ثلاثة أسابيع استعدادا لأي مواجهة قتالية.
كما ثبت لدى المحكمة انتحاله هوية والده من خلال طلبه الحصول على شهادة التصديق الرقمي عبر دخوله إلى حساب والده في النظام الالكتروني (أبشر) واستصدار تصريح وجواز سفر له نظرا لصغر سنه دون علم والده، وإهماله جواز سفره بتسليمه للتنظيم المذكور.
واعتبرت المحكمة الجزائية المتخصصة أن ما قام به المتهم أعمال خطرة بما في ذلك التحاقه بداعش الذي أعلن الحرب والعداء لهذه البلاد وتولى كبر الفساد والاعتداء والتكفير والتفجير ومحاولة تشويه صورة الدين الحنيف والشريعة الإسلامية السمحة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات