صور: أفضل الجامعات الأمريكية في 2016

720 (1)

كشفت مجلة “يو اس نيوز” عن تصنيفها السنوي لأفضل الجامعات الأمريكية لعام 2016 والذي يعد أحد أهم وأقوى التصنيفات لجودة مؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة على مدار ثلاثة عقود متتالية، وشمل التصنيف 1800 مؤسسة تعليمية بمرحلة التعليم العالي.

177

11-California Institute of Technology:
الرسوم: 45.4 ألف دولار.

شغل معهد “كاليفورنيا للتكنولوجيا” المرتبة العاشرة، ويركز المعهد على تدريس مجالي الهندسة والعلوم، وينخرط المعهد في العديد من المشاريع البحثية الممولة بمنح مالية من وكالة “ناسا” والمؤسسة القومية للعلوم ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، ويقع في مدينة “باسادينا” بولاية “كاليفورنيا”.

241

10- John Hopkins:
الرسوم: 48.7 ألف دولار.

“جون هوبكنز” هي جامعة خاصة في مدينة “بالتيمور” أكبر مدن ولاية “ميريلاند”، وجاءت في المركز العاشر مكرر، وتقدم العديد من البرامج التعليمية في مجالات الآداب والعلوم الإنسانية وكذلك علوم الطبيعة والعلوم الاجتماعية وأساسيات علم الهندسة.

335

9-Pennsylvania:
الرسوم: 49.5 ألف دولار.

يعود الفضل في تأسيس جامعة “بنسلفانيا” في مدينة “فيلادلفيا” بولاية “بنسلفانيا” إلى “بنيامين فرانكلين” أحد أهم مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم أربع كليات في مجالات الآداب والعلوم، والتمريض، والهندسة والعلوم التطبيقية، إلى جانب فرع لكلية “وارطون” وهي أحد أبرز المؤسسات التعليمية في دراسة إدارة الأعمال.

429

8-Duke:
الرسوم: 49.3 ألف دولار.

تقع جامعة “دوك” في مدينة “دورهام” بولاية “كارولينا الشمالية” وهي جامعة خاصة، وتختص بتدريس مجالات الفنون الحرة والهندسة، ولديها برنامج متميز لرياضة كرة السلة للرجال، كما أن لديها فريقا طلابيا جيدا لكرة القدم.

527

7-Massachusetts Institute:
الرسوم: 46.7 ألف دولار.

يشتهر معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا بالتميز في مجالات الرياضيات والعلوم والهندسة لكنه يقدم أيضا برامج تعليمية في مجالات المعمار والإدارة والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ويقع في مدينة “كامبريدج” بولاية ماساتشوستس”.

624

6-Chicago:
الرسوم: 50.2 ألف دولار.

تقع جامعة “شيكاغو” في حي “هايد بارك” بمدينة شيكاغو، وتعد سادس أفضل الجامعات الأمريكية وأحد أفضل الجامعات على مستوى العالم.

720 (1)

5-Stanford:
الرسوم: 46.3 ألف دولار.

تقع جامعة “ستانفورد” في منطقة الخليج بولاية “كاليفورنيا”، وتضع الجامعة برامج متميزة في التدريس والتعلم والأبحاث، وتتيح للطلاب الاشتراك في مشاريعها البحثية.

818

4-Columbia:
الرسوم: 51 ألف دولار.

تضم جامعة “كولومبيا” ثلاث كليات وهي كلية “كولومبيا” وكلية “فو” للهندسة والعلوم التطبيقية وكلية “الدراسات العامة”.

914

3-Yale:
الرسوم: 47.6 ألف دولار.

تضم جامعة “يل” ثلاث هيئات أكاديمية وهي كلية “يل” لبرامج الدرجة الجامعية، والكلية العليا للفنون والعلوم، والكليات المهنية المتخصصة، وتضم العديد من المتاحف والمكتبات والمراكز والبرامج الثقافية، وتوزع الطلاب على 12 مسكنا جامعيا وتوفر لهم أفضل بيئة ممكنة للعيش والتعلم والتواصل الاجتماعي.

1014

2-Harvard:
الرسوم: 45.3 ألف دولار.

احتفظت جامعة “هارفارد” بمركزها في المرتبة الثانية للعام الثالث على التوالي في 2016، وتعد أقدم وأعرق مؤسسة للتعليم الجامعي في الولايات المتحدة.

1117

1-Princeton:
الرسوم: 43.4 ألف دولار.

جاءت جامعة “برينستون” القابعة في مدينة “برينستون” الهادئة بولاية “نيو جيرسي” في المركز الأول للعام الثالث، وتعد أول جامعة تقدم نظام “المنح” بدلا من “القروض” لمساعدة الطلاب المتعسرين ماديا على مواصلة دراستهم بالجامعة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا