الرئيسيةاخبارالأميرة سارة بنت طلال تؤسس جمعية لمحاربة الفساد والمفسدين بالمملكة
اخبار

الأميرة سارة بنت طلال تؤسس جمعية لمحاربة الفساد والمفسدين بالمملكة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الأميرة سارة بنت طلال تؤسس جمعية لمحاربة الفساد والمفسدين بالمملكة

نشرت أحدى صحف الأخبار اللبنانية مقابلة مع الأميرة سارة بنت طلال بن عبد العزيز آل سعود، معلنةً عن تأسيس جمعية لمحاربة الفساد والمفسدين لخوض معركة الفساد في السعودية، معلنةً رفضها التخلي عن طلب اللجوء السياسي مقابل إعادة منحها جواز السفر السعودي.
كما دعت الأميرة سارة تأسيس مجلس شورى أو مجالس مناطق أو لجان سعودية منتخبة، وأنه على السعودية أن تدخل عصر الانتخاب، وأن نقبل جميعنا بمبدأ الإنتخاب واختيار مجالس تمثلنا أولاً، ثم نحدد التفاصيل لاحقاً.
وأضافت أنا كواحدة من العائلة الملكية وتعرضت لكثير من المضايقات من قبل متنفذين وفاسدين بمؤسسات الدولة، فكيف حال المواطن السعودي الذي لا نسمع صوته وأنينه من ممارسات غير أخلاقية أو إنسانية؟
وأوضحت سارة أن الحل يجب أن يكون شاملاً، وتبدأ عملية محاسبة الفاسدين في أجهزة الدولة فعلاً ليس قولاً، مشيرةً إلى أن هنالك فئات واسعة من السعوديين تدعمها معنوياً في معركتها ضد الفاسدين في مؤسسات الدولة.
واستطردت قائلة اؤمن بكل يقين أن الدين الإسلامي فيه منظومة كاملة تحمي هذه المبادئ وتضمن تحقيقها ولكن بشرط أن يجتهد الجميع حكاماً ومحكومين في الأخذ بتعليمات هذه التشريعات التي تضمن تحقيقها ولا يكتفي بزعم تطبيق الشرع بالشعارات.
وترجو الأميرة سارة من القيادة السياسية بالسعودية أن تعمل فعليلاُ على استقلال الفضاء وفرض سلطته على كل شؤون الدولة، ولكي يكتمل هذا المدخل للعدل، فلابد من حل أكثر الملفات سخونة في المملكة وهو ملف المعتقلين السياسين وغير السياسين .
وتقول أنه لا يوجد بالعالم حرية مطلقة، وبالتالي لابد أن تكون تحت مظلة القضاء السعودي المستقل الذي ينظمها وينظر في من يخالف بحيادية بدل تركها لمزاجية بعض القضاة الذين يحكمون إما وفق أهوائهم الشخصية أو توجيهات سياسية.
ونهاية حديثها طالبت بحرية إنشاء الجمعيات والمؤسسات الحقوقية والخيرية وغيرها من النشاطات المدنية السلمية التي تشكل بمجملها المجتمع المدني والتنموي الذي يدل على الرقي والتطور الحضاري في الدول.

شاهد أيضاً :
الأميرة سارة بنت طلال تطالب بحق اللجوء إلى بريطانيا

الأميرة ريم تفشي عن متسببي كارثة الأسهم والأميرة بسمة تعاتبها

باقة من صور الأميرة أميرة الطويل زوجة الأمير الوليد بن طلال