السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

محكمة أوروبية تقضي باحتساب أوقات الذهاب والإياب ضمن ساعات العمل

large-2892971477982066020

قضت محكمة العدل الأوروبية ECJ، باحتساب الوقت المستغرق للذهاب أو العودة من العمل ضمن ساعات العمل، مضيفة أن الموظفين الذين لا يوجد مكان عمل محدد لهم (مكتب) يجب أن يتقاضوا مرتبات على الوقت الذي تستغرقه رحلتهم من وإلى العمل، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.
وفي حكمها، قالت المحكمة “حقيقة أن العمال يبدأون رحلة العمل وينتهون منها في المنزل نابعة من قرار الشركة التي توظفهم بإلغاء العمل في المكاتب الإقليمية وليس من رغبة العمال أنفسهم، ولذلك فإن مطالبتهم بحمل عبء اختيار الشركة سيكون منافيا لهدف حماية سلامة وصحة العمال التي تسعى لها التعليمات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي بشأن عدد ساعات العمل، والتي تتضمن الحاجة لضمان فترة راحة بحد أدنى للعمال”.
وقالت المحكمة إنها تحمي “صحة وسلامة العمال بالاتساق مع التعليمات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي بشأن عدد ساعات العمل، وهو حكم يدور حول قضية لشركة Tyco لأنظمة الأمان في إسبانيا”.
ويعني هذا الحكم على سبيل المثال، أن الشركات التي يوجد لديها موظفين ينطبق عليهم هذا الحكم، مثل عمال الكهرباء والغاز والعاملين في مجال الرعاية ومندوبي المبيعات، فإن هذه الشركات تنتهك لوائح الاتحاد الأوروبي لساعات العمل إذا اختارت التخلي عن مكاتبها الإقليمية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات