الرئيسيةتقنية واتصالاتتمويه الوجوه خدمة جديدة أطلقها اليوتيوب للحفاظ على الخصوصية
تقنية واتصالات

تمويه الوجوه خدمة جديدة أطلقها اليوتيوب للحفاظ على الخصوصية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تمويه الوجوه خدمة جديدة أطلقها اليوتيوب للحفاظ على الخصوصية

أعلن موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب أمس الأربعاء عن تقديم ميزة جديدة للفيديوهات المحملة على الموقع، وهي تقنية (تمويه الوجوه)، فمن خلال هذه التقنية يمكن لكل مستخدم قام برفع مقطع فيديو أن يطمس وجه أو اكثر من الوجوه الظاهرة في المقطع ويخفى ملامحها.
ونشرت إدارة اليوتيوب على مدونتها الرسمية إن الهدف الرئيسي لإطلاق هذه التقنية هو الحفاظ على هوية النشطاء وحقوق الإنسان حول العالم، وأضافت أن هذه التقنية تقدم للمرة الأولى لكل مواقع الويب التي تقدم خدمات استقبال مقاطع فيديو من المستخدمين.
ويمكنك استخدام هذه التقنية في الوقت الحالى، والتعديل على المواد الفيلمية الموجودة على اليوتيوب عن طريق الضغط على ايقونة التعديل الموجودة على كل فيديو Edit ثم الضغط على Enhancements من أعلي اليسار ثم اضغط Additional Features من أسفل اليسار، ثم اضغط أيقونة Apply لتشاهد عرض للمقطع قبل الطمس وقبل الحفظ.
وأضاف المسؤلين في الموقع أن تقنية التعرف على الوجوه وتمويهها ليست دقيقة 100% حيث أنها تعتمد على زاوية واتجاه التصوير والإضاءة في المقطع والحركة، لذا لو لم تكن بعض المقاطع مموهة بشكل جيد يمكن الاحتفاظ بالمقطع على أنه خاص وبالتالي لا يظهر للعموم إلا لمن تعطيه الرابط، وفى البدايه تستخدم هذه التقنية بشكل بدائي وليس احترافي، ولكنها تبقي تقنية جديدة ومميزة على اليوتيوب في جميع الأحوال .

شاهد أيضاً :
الفيس بوك يتتبع المجرمين عن طريق فحص المحادثات والرسائل الخاصة

تويتر يضيف ميزة الإكمال والتصحيح التلقائي إلى شريط البحث الخاص به