السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تصنيف المدارس الأهلية في 5 مستويات ونشره في وسائل الإعلام

6da7b10d-9f48-49fc-8ba0-a5de64fa2a5a

ذكر مصدر صحفي، أن هيئة تقويم التعليم العام بدأت في رصد أداء المدارس الأهلية، عبر تطبيق 18 معياراً وتصنيفها في 5 مستويات، مبيناً أنه ستتم معاقبة المدارس المخالفة، وتتضمن العقوبات الإغلاق أو الغرامة المالية والتشهير، فيما يُغير مدراء ومديرات المدارس الحكومية المخالفة.
وحسبما نقلت صحيفة “المدينة”، فإن هذا التوجه جاء عقب ملاحظة أن الشهادة الثانوية العامة الصادرة من المدارس الأهلية أصبحت غير معترف بها في بعض الدول، كون أن المدارس الأهلية تتهاون في منح طلابها الدرجات الكاملة، بجانب التساهل مع الطلاب في حال الغياب الذي يصل أحياناً لأسبوع كامل.
يذكر أن التصنيف يستند إلى جودة القيادة المدرسية وجودة التعليم المدرسي، ومستوى تحصيل الطالب الشخصي وتطوره، فيما ستكون مستويات التصنيف الخمسة للمدارس كالآتي: المستوى الأول ويشمل المدارس التي لا تطبق المعايير، والثاني “البدء في تطبيق المعايير”، والثالث التطبيق الجزئي للمعايير، والرابع التطبيق الكامل للمعايير، والخامس مستوى الابتكار.
وستنشر هيئة تقويم التعليم العام تصنيف المدارس في وسائل الإعلام المختلفة، وذلك حتى يتسنى لأولياء الأمور الوقوف على مستويات المدارس، في حين سيبدأ تقييم المدارس الحكومية فور الانتهاء من تقييم المدارس الأهلية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات