خالد أبو راشد: الاستيلاء على جوال الآخر مخالفة تستحق العقوبة.. وترديد اسم جحفلي ليس فيه إساءة

x4565645647.png.pagespeed.ic.zE8ZXyQpfp

أكد المحامي والقانوني المعروف خالد أبو راشد أنه لا يحق قانونيا لأي إِنسان كائن من كان أن يستولي على جوال الشخص الآخر بالقوة، وقال على سحب لاعب المنتخب السعودي وفريق النصر نايف هزازي جوال أحد المشجعين: «هذه مخالفة للقانون، ولا يحق لأي إِنسان أن يعتدي على الآخر بالاستيلاء على جواله، ومن يفعلها يعاقب على فعلته تلك، أما من يتعرض لسب أو قذف فعليه أن يتقدم للجهات الرسمية، بدلا من أن يرتكب مخالفة يعاقب عليها».
ووفقا لصحيفة الجزيرة أضاف: «أنا لا أعلم ماذا قال المشجع، ولا أقر تصرف المشجع، ولكن أنا أتحدث عن ردة الفعل، أما الفعل فلا أعلم عنه، فإنَّ كان سب وقذف فهذه مخالفة، وإن كان المشجع ذكر اسم جحفلي فقط فهذه ليست جريمة».
وتابع: التصوير مع النجوم وترديد اسم «جحفلي» ليس فيه أي شيء، فالمشجع ذكر اسم إِنسان فأين الجريمة في ذلك، كما أن ترديد اسم جحفلي مثل ترديد سدني لا يوجد فيها شيء، ولا يعاقب عليها القانون الذي لا يعاقب إلا على السب والقذف والاتهام والاعتداء».
وأشار أبو راشد الى أنه سبق أن حذر من ردات الفعل، وقال: «كل لاعب كانت له ردة فعل عوقب، سواء كان ناصر الشمراني أو حسين عبد الغني وغيرهم».
وختم أبو راشد حديثه بأنه في حال تأكد اللاعب محمد جحفلي بأن هنالك من أساء له أو لعائلته فمن حقه أن يتقدم بشكوى للجهات الرسمية.