إنفوجراف.. حملة تثقيفية لأصحاب المطاعم بمكة المكرمة

جياد-توعيه-5

أطلقت بلدية أجياد الفرعية بمكة المكرمة حملتها الخامسة للتثقيف الصحي والخاصة باشتراطات العاملين بالمنشآت المتعلقة بالصحة العامة كالمحال الغذائية وصالونات الحلاقة، وبهدف رفع درجة الوعي لدى أصحاب تلك المحال وإرشادهم إلى أفضل الطرق الصحية في تقديم الخدمات.
أوضح ذلك رئيس بلدية أجياد عبدالله بن خميس الزايدي وقال إن البلدية تواصل جهودها التي تهدف من خلالها إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للموطنين وحجاج بيت الله الحرام خلال هذه الأيام، وخصوصاً في المحال المتعلقة بالصحة العامة بالمنطقة المركزية، مشيراً إلى أن البلدية حققت ولله الحمد نجاحاً كبيراً في حملاتها السابقة من خلال ارتفاع درجة الوعي ونسبة الالتزام لدى أصحاب تلك المحال.
وقال الزايدي بحسب صحيفة تواصل إن البلدية شكلت فريقاً مختصا للقيام بالحملة، حيث ضم الفريق نخبة من المراقبين الأكفاء بقيادة كلٍّ من رئيس قسم المواد الغذائية نواف الحازمي ومساعده هتان الصماني وبإشراف مدير إدارة الخدمات الأستاذ محمد باخشوين، ومشاركة جميع المراقبين الصحيين بالبلدية.
وتم تصميم ملصقات توعوية تتضمن العديد من العبارات الإرشادية للتعريف بأفضل الطرق الصحية في مختلف مجالات تقديم الخدمات وهي عبارة عن ملصقات تثقيفية بالصور المعبرة مع شرح مبسط بـ (4) لغات مختلفة وهي العربية والإنجليزية والأوردو والبنغلادشية، وتم لصقها في أماكن الإعداد والتحضير والتجهيز والاستلام والتسليم لترسيخ تلك الاشتراطات في أذهانهم.
وتستهدف الملصقات الشريحة الكبرى للعمالة بالمنطقة المركزية وتراعي جميع مستويات التعليم لديهم وتخاطب عقولهم، وتوضح السلوكيات الخاطئة المطلوب تجنبها للعاملين بتلك المحال التي عادة ما تتكرر أثناء التحضير والتجهيز للأطعمة أو أثناء تقديمها للزبائن، وقد قام المراقبون بتوزيع وتعليق تلك الملصقات على جميع المطاعم والمحال الصحية بالمنطقة.

ملصقات-الحمله-5 ملصقات-الحمله-6 (1) ملصقات-الحمله-7

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا