الرئيسيةاخبارانفجار داخل مبنى الأمن القومي بدمشق يسفر عن مقتل وزير الدفاع السوري وعدد من القادة
اخبار

انفجار داخل مبنى الأمن القومي بدمشق يسفر عن مقتل وزير الدفاع السوري وعدد من القادة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

انفجار داخل مبنى الأمن القومي بدمشق يسفر عن مقتل وزير الدفاع السوري وعدد من القادة

نشرت قنوات التلفزيون السوري منذ قليل خبر عن مقتل وزير الدفاع داود راجحة ومقتل آصف شوكت صهر الرئيس بشار الأسد، وذلك في تفجير استهدف مبنى الأمن القومي في العاصمة دمشق أثناء اجتماع وزير الدفاع بعدد من قادة الأمن داخل الوزارة.
وصرح مصدر امني لوكالة رويتر أن شوكت الذي يتولى منصب نائب رئيس الأركان العامة في الجيش السوري ورئيس المخابرات العسكرية سابقاً توفي في المستشفى الذي نقل إليه في دمشق.
وأفاد التلفزيون السوري أن الانفجار أدى لوقوع إصابات خطيرة، في حين نقلت وكالة رويترز أن الحرس الجمهوري يطوق مستشفى الشامي في دمشق قرب موقع الانفجار في حي الروضة.
وذكرت جماعة لواء الإسلام المعارضة في بيان نشرته على صفحتها على فيس بوك إنه تم استهداف مكتب الأمن القومي والذي يضم مكتب النظام السوري وما يسمى خلية إدارة الأزمة في العاصمة دمشق، وأكد متحدث باسم الجماعة أعلان المسؤولية عبر الهاتف.
وأعلن قاسم سعد الدين المتحدث بسم الجيش السوري الحر مسؤولية جماعته أيضا عن الهجوم مضيفا أن هذا هو البركان الذي كانوا تحدثوا عنه وأنه بدأ التنفيذ.
وصرح  مصدر أمني سوري إن الانتحاري الذي فجر العبوة الناسفة في اجتماع للوزراء وكبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين التابعين للرئيس السوري بشار الأسد يوم الأربعاء كان حارساً خاصاً في الدائرة المقربة من الأسد.

شاهد أيضاً:
فيديو: ارتفاع قتلى مظاهرات الجمعة في سوريا إلى 125 شخص

فيديو لطفل سعودي يبعث رسالة شديدة اللهجة الى بشار الأسد

ثورة الجزائر تشتعل مرة أخرى بعد وفاة بوعزيزي الجزائري