وزارة التجارة تنسق مع هيئة الإتصالات لوقف مسابقات الحظ

وزارة التجارة تنسق مع هيئة الإتصالات لوقف مسابقات الحظ

أتنشرت في الفترة الأخيرة قيام بعض القنوات الإعلامية وشركات الاتصالات بالإعلان عن جوائز، وطلب المشاركة برسائل نصية للدخول في السحب، وهذه الرسائل تكون بمبالغ مالية يتحملها المشارك في المسابقة، وعند البحث والمتابعة تبين أن بعض هذه الإعلانات تنطوي على خداع للمستهلك وتهدف إلى الكسب غير المشروع وأكل أموال الناس بالباطل بما يشبه (اليانصيب).
وبناء على هذا قامت وزارة التجارة ووزارة الصناعة بتحذير بعدم عرض هذه المسابقات وأفادت أن وقالت “بناء على إختصاص وزارة التجارة والصناعة بالترخيص للأنشطة التجارية والترخيص للمسابقات التجارية والإشراف عليها بموجب نظام مكافحة الغش التجاري، قامت الوزارة بالتنسيق والتفاهم مع وزارة الثقافة الإعلام وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعمل سوياً على إيقاف المسابقات المخالفة ومنع الإعلان عنها”.
وقد صرح (توفيق ربيعة) وزير التجارة والصناعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن الوزارة قامت بمنع المسابقات القائمة على الحظ، شاهد التغريدة من هنا.
وتوجه بالشكر الى رئيس شركة الاتصالات السعودية د.خالد غنيم على سرعة تبنيه إيقاف مسابقات الحظ (اليانصيب)، شاهد التغريدة من هنا.

شاهد أيضاً :
التجار يقاضون ممثلي وزارة التجارة بعد التشهير بهم على تويتر

فيديو حلقة فهمتكم يا وزارة التجارة من برنامج صاحي تون إنتاج صاحي Sa7i

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا