السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ماذا قال الكلباني والقرني عن صورة الطفل السوري الغريق؟

الطفل-السوري-الغريق

استحوذت صورة الطفل السوري الغريق الذي عثر على جثته قبالة السواحل التركية، أمس الأربعاء على اهتمام مئات السعوديين، مطلقين وسم “غرق طفل سوري” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ليكون بمثابة صرخة غضب واحتجاج على مأساة الشعب السوري.
وبحسب موقع عاجل كانت أبرز الصرخات الغاضبة على تويتر كانت للشيخ عادل الكلباني، الذي علّق على الصورة قائلًا: “صورة لم تلامس نخوة المعتصم! يومًا ما سندفع الثمن!”.
كذلك انتقد الشيخ عائض القرني اللامبالاة العالمية، أمام أزمة المهاجرين السوريين قائلًا: “غرق هذا الطفل السوري هاربًا من الموت شهادة على موت الضمير العالمي”.
وأضاف القرني عبر أبيات شعرية: “لا تطلب الفرس والأتراك والعربا، واهرب إلى الله حاز الخلد هربا، لست الغريق هم الغرقى بخيبتهم، على العروبة صلى المجد وانتحبا”.
بينما توالت التغريدات الحزينة، فقال فهد الروقي: “ألوف الكلمات والآهات والأحزان لا تعبر عن الألم في هالصورة، حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى”. وغرد فيصل: “ما في صورة تعور القلب وتدمع العين وتهز الانسان اكثر من هالصوره”، واضاف أحمد بدوي: “لو كان للعالم ضمير حي لغيرت هذه الصورة مسار المذبحة السورية ولكن.. مات الضمير ووأدت النخوة”، وعن استبداد نظام الأسد قال محمد السنيدي: “لو عثرت بغلة في العراق، لسألني الله تعالى عنها: لِمَ لَم تمهّد لها الطريق يا عمر “فكيف بهذا الطفل الرضيع!”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات