صور: السمك الأغلى في العالم يحطم كل الأرقام القياسية!

Most-Expensive-Fish-in-the-World-Bluefin-tuna-5

على الرغم من أن هناك الكثير من الأسماك الاستوائية المكلفة للغاية التي يتم تداولها في الأسواق الغريبة، إلا أن الأمر يتعلق هذه المرة بنوع من الأسماك يصل وزنه إلى 22 كلغ وهو سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء.

Most-Expensive-Fish-in-the-World-Bluefin-tuna-1
ووفقا لموقع سينار يتم بيع هذه الأسماك الكبيرة في سوق السمك تسوكيجي في طوكيو، اليابان! وفي كل مرة تأتي فيها الأسماك الجديدة إلى السوق يأتي ممثلين من أكبر المطاعم في العالم لأخذ عينات من البضائع.
وفي كثير من الأحيان، تبدأ حروب العطاءات على منتجات محدودة، وهذا هو بالضبط ما جعل هذه التونة أغلى الأسماك في العالم المعترف بها من قبل أكاديمية الأرقام القياسية العالمية.

most-expensive-fish-in-the-world-ealuxe-alux-e1440861960638

وقد بيعت في أول مزاد بحري هذا العام في اليابان سمكة تونة بمبلغ قياسي وصل إلى 155.4 مليون ين ياباني، أي ما يعادل 1.8مليون دولار في سوق ‘تسوكيجي’ للسمك بطوكيو.

Most-Expensive-Fish-in-the-World-Bluefin-tuna-2
وإشترى “كيوشي كيمورا” رئيس سلسلة مطاعم ‘سوشي زانماي’، السمكة بمبلغ 700 ألف ين للكيلوجرام الواحد أي ما يعادة 8000 دولار ، ونقلت وكالات الأنباء عن كيمورا قوله أن السمكة كانت غالية الثمن إلى حد ما، لكنه فعل ذلك كاستثمار و جلب المزيد من الزبائن إلى مطعمه من خلال توفير تونة جيدة.

Most-Expensive-Fish-in-the-World-Bluefin-tuna-4
وحطمت سمكة التونة التي جرى صيدها في مقاطعة أوموري شمال اليابان الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله قبل عام، عندما دفع نفس المشتري 646،000 دولار مقابل سمكة تزن 269 كيلوجراما، جدير بالذكر أن اليابان تستهلك  80٪ من التونة في العالم.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا