فيديو: مقيمة تتهم زوجها السعودي بتشويه سمعتها وأمير مكة يوجه بالتحقيق

jjhjh

وجه الأمير خالد الفيصل، أمير مكة المكرّمة، فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في المنطقة، بسرعة دراسة حالة السيدة (المقيمة) التي ظهرت في مقطع فيديو تشتكي تدهور حالها وحال أبنائها بسبب تصرفات زوجها وفقا لموقع “أخبار24”.
وكانت السيدة “المقيمة” سجلت مقطعاً مصوراً تشتكي فيه من تصرفات زوجها الذي امتنع عن الصرف على ولديه، بل ويسعى إلى تشويه سمعتها وإشاعة أنها تحتال على الضمان الاجتماعي، على حد وصفها، مطالبة بحمايتها وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها.
من جهته قال مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرّمة: “فور تلقي التوجيه؛ انطلق فريق عمل لمنزل السيدة المتضررة وهي مطلقة (غير سعودية) وتعول اثنين من أبنائها وهما سعوديا الجنسية، ورصد احتياجاتها العاجلة”.
وأضاف: “بعد بحث حالتها اتضح أن الأسرة مسجلة في المعاش الضماني بمقدار (1285) ريالاً شهرياً، وما زال وضعها قائماً ولم يتم إيقاف الصرف عنها مطلقاً، وتحصل على دعم السلة الغذائية (168) ريالاً شهرياً، مدعومة بفواتير الكهرباء (111) ريالاً شهرياً، ومدعومة في (الحقيبة المدرسية) بـ (240) ريالاً”.
وتابع إجراءات تنفيذ توجيه أمير مكة بقوله: “تقرّر التعجيل بصرف المساعدة المقطوعة للأسرة ووضع في حسابها مبلغ 11 ألفاً و800 ريال، كما تمّ التنسيق والتواصل مع الجمعيات الخيرية لمساعدتها في السكن الخيري (استئجار منزل للمواطنة من قبل جمعية البر)”.
وأردف قائلاً: “تم إدراج الأسرة في الأسر المنتجة وصرف مبلغ (700 ريال شهرياً)، ورفع طلب فرش وتأثيث المنزل من قِبل الضمان، وسيتم التنسيق لحصول الأم على وظيفة في قطاع خاص”.