الدفاع المدني يكشف تفاصيل جديدة عن عدد مصابي وضحايا حريق أرامكو

ad154f83-6179-4bc3-a216-afa589e62d4f

ارتفع عدد ضحايا حادث حريق المجمع السكني الخاص بموظفي شركة أرامكو السعودية إلى 11 حالة، فيما تابع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف الحادث مع الجهات المختصة.
ووفقا لموقع سبق وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي بن سعد القحطاني: بأن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت عند الساعة ٥:٣٧ من صباح اليوم، بلاغاً عن نشوب حريق في مجمع سكني بحي الراكة بمحافظة الخبر تابع لشركة أرامكو السعودية، وعلى الفور تم مباشره الحادث والذي انحصر في الدور تحت الأرضي (القبو) في البرح رقم (٤) تم التعامل مع إخماد الحريق تزامنا مع عملية إخلاء المتواجدين وإنقاذ المحتجزين في الأدوار العلوية، حيث تم إخراج المحتجزين عن طريق فرق الإنقاذ وسيارات السلالم وكذلك بمشاركة فعالة من طيران الأمن وطيران أرامكو.
 وتابع العقيد القحطاني: تم إخماد الحريق والذي نتج عنه إصابة عدد (٢١٩) بحالة اختناق ووفاة عدد (١١) حالة وما زالت فرق الإنقاذ تقوم بعملية البحث في جميع شقق الأبراج السكنية للتأكد من عدم وجود أشخاص بداخلها.
 وأردف العقيد القحطاني: تم مباشرة الحادث من جميع الجهات الأمنية وبمتابعة من قبل أمير المنطقة الشرقية وكذلك مدير عام الدفاع المدني وسوف يتم إشعاركم حال الانتهاء من الحادث.
 وكان حريق قد نشب صباح اليوم في مجمع سكني تابع لموظفي شركة “أرامكو”، وتمت مباشرة الحريق من قبل فرق الدفاع المدني وفرق إطفاء شركة “أرامكو”، وقد شارك طيران الأمن في الحادثة.
 وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني في حينه: إن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة أسباب الحريق.