الأميرة ريم تفشي عن متسببي كارثة الأسهم والأميرة بسمة تعاتبها

الأميرة ريم تفشي عن متسببي كارثة الأسهم والأميرة بسمة تعاتبها

صرحت الأميرة ريم بنت طلال بن عبد العزيز شقيقة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أن المستفيد الأكبر من كارثة الأسهم (إنتكاسة فبراير) والتي خسر فيها متداولو الأسهم في السعودية مليارات الريالات في عام 2006-2007 والتي وضعت مئات الآلاف من العوائل في المملكة تحت طائلة الدين، هم مجموعة من الأمراء والمسؤولين السعوديين النافذين.
وقد ذكرت الأميرة ريم أسماء المتورطين في هذه الكارثة على حسابها  على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، وهم: الأمير خالد بن سلطان (نائب وزير الدفاع حالياً) ومحمد بن فهد (أمير المنطقة الشرقية) وعبد العزيز بن فهد (وزير الدولة عضو مجلس الوزراء) و المليارديرة لبنى العليان (من كبار سيدات الأعمال في المملكة)، ومعن الصانع (رجل أعمال سعودي).
وأشارت إلى ظهور أنباء حينها من موظفين في تداول سوق الأوراق السعودية تفيد بأن محافظ مالية كبرى تابعة للمتنفذين في الدولة قد صرفوا أسهمهم، كاشفةً عن أنه صدرت أوامر من جماز السحيمي (رئيس هيئة سوق الأسهم السعودي السابق) بعد إفشاء تلك الأنباء، ولم يقم “السحيمي” بإيقافهم ومعاقبتهم بل تستّر عليهم حتى وقعت الكارثة!
مما أثار حفيظة الإعلامية الأميرة بسمة بنت سعود آل سعود ابنة عم الأميرة ريم بنت طلال بن عبد العزيز، مما دفعها للرد على “ريم”ومعاتبتها بالكشف عن أسماء المتورطين في حادثة” انتكاسة فبراير”.
وقد أصدرت بيان على صفحتها الفيس بوك بعنوان لماذا الآن؟
وقالت “بسمة” إذا كانت تعلم “ريم” هذه الأسماء فلماذا سكتت عنها طوال هذه الفترة وكشفت عنها الآن؟ ولماذا غضت الطرف عن ذكر أسماء من أفراد عائلتها متورطين بالموضوع؟ وقالت بسمة بأن الكشف عن الأسماء لا يراد به إلا إثارة الفتن والنفوس ضد حكم آل سعود، وإن كشف الأسماء و الحقائق كانت من المفترض أن بوقتها وزمانها، لا في وقت يُراد به كشف الحقائق لتدمير الأوطان و تقليب النفوس، واستطردت حديثها إذا كانت “ريم” لا تملك أموالاً، فلماذا تعيش في أرقى و أغلى القصور و تجوب الأرض بأرقى اليخوت!.
وأضافت أنها ترجو من الأميرة “ريم” وعمها ألا يكونوا أصحاب أجندات ذات لون أحمر لأنهم يريدون الإنتقام لاستبعدهم عن الحكم، أما الآن فقط اتضحت الصورة لحكمة خادم الحرمين الشريفين ومجلس العائلة باستبعادهم، لأن من يستغل الأوضاع الراهنة بهذا الشكل ليس جديراً حتى أن يكون مواطناً فكيف ملكاً أو أميراً، داعيةً للتوحيد و لمّ الشمل وإطفاء النيران ضد كل مُشتت الأوطان.

شاهد أيضاً :
الأميرة سارة بنت طلال تطالب بحق اللجوء إلى بريطانيا

الأمير عبدالعزيز بن فهد يعد ببذل قصارى جهده لإيقاف بث مسلسل عمر

بالصور والفيديو: أستقبال خادم الحرمين للرئيس المصري محمد مرسي

52 تعليقات
  1. مطلوب يقول

    الشعب عارف سواء قالت ولا لا ,
    على بالها الشعب غبي واهبل ,
    ماشين على مبدأ حاميها حراميها

  2. القاضي يقول

    ياعمي بنات ابن سعود قاموع بعض هاذ اول الخير

  3. بدور الشهري يقول

    لو بدولة ثانية حوكموا محاكمة عادلة . مفروض الدولة على الأقل تعوض المتضررين .
    الاميرة ريما رجعت وكذبت الكلام اللي انقال على لسانها بس اتوقع نتيجة الضغط عليها .
    ويامزمز الصورة الاولى لكيم كردشيان :)

  4. ؟ يقول

    الي معا الاميره بسمه الاميره ريم يمقن او يمقن لا

    بالنسبه للاسهم يعني الحين المشكله محلوله للحين باقي فيه نصب او احتيال دام مافيه قرارات حاسمه علي جميع الطبقات مارح نتطور ولا كن سوف نرجع للخلف

  5. وطن يقول

    طيب الله ثراك يافهدنا
    ومانبحت الكلاب الا بعد مماتك

    والله يطول بعمر الملك عبدالله ويخليه ذخر لنا ولبلاد المسلمين
    وجعل ربي يمد في عمره ..امين

  6. anoos04 يقول

    ياحبيبي اللي على اليمين كيم كارديشيان
    كيف كذا..؟؟

    1. مو لازم يقول

      يالحبيب هم ناشرين خبر من زمان انها مسويه عملية تجميل عشان تصير تشبه كيم كرداشتان وهذي اللي تشوفها ريم مو كيم

  7. eng yousef يقول

    الصوره الي ع اليمين مو كأنها كيم كاردشيان !!

  8. أحمد يقول

    اولا الموضوع بين اميرتين ,, وش دخل كيم كاردشيان بالسالفه ؟؟

    بدأت تطلع الفضايح و هذا دليل ان في انشقاق كبير وسط العائله الحاكمه

    اقول نبي تحسين اوضاع الشعب ,,, بكيفكم تذابحوا و سوو اللي تبون

    الشعب يبي حقوقه المهضمومه يا اميره بسمه

    بعدين الاميره بسمه متناقضه ,,, قبل فتره تنتقد الحكم بالسعوديه و الحين تدافع عنه

    الله يحفظ الشعب بس

  9. ابو محمد يقول

    يالبى قلبك ياللي على اليمين الصدر معبي مليان

  10. LIBERTY يقول

    الحين بروح أعلم الوالد مين كان السبب في الديون اللي عليه من ذاك اليوم وحتى اليوم باقي يقسط المسكين
    ناس عندها خير من الاساس وتحب تاكل الأخضر واليابس حق المساكين دون رحمة أو خوف

    1. عبق الحرية يقول

      ما يحتاج تعلمين الوالد.. هو عارف وكلنا عارفين..

  11. A-ab يقول

    بغض النظر عن اختيار التوقيت يجب ان يحقق مع الاسماء التي وردت ومحاكمتهم ولا مو ؟

  12. محمد بن خالد يقول

    الحين وش دخل صورة كيم كيرداشيان ؟؟؟؟

  13. جددااوي يقول

    iiiiiهههههههههههههههههه انتي وياهاينخاف منكم بس خخخخخخخخخ مابي ورا الشمس ارجوكم

  14. Ra3e Keef يقول

    الله المستعان

    كل وآحد يدور مصآلحه

    وآنآ مصلحتي وتجآرتي مو في جناح البعوضة!!
    الفآنية !!

    لآ مع رب العالمين الحيآة الحقيقة الدآئمة

    كل مآتقدمة بالدنيآ يكون لك بالاخرة

    أسأل الله رب العرش الكريم ان يدخلنآ برحمته
    الفردوس الاعلى من الجنان
    من غير حساب ولاسابقة عذاب

    وآن يمنٌ علينآ ويقينآ عذاب السموم

    1. عبق الحرية يقول

      آمين..

  15. احمد يقول

    إذا اختلف اللصان عرف السارق ! وبنسبة لصورة اليمنى هي لريم بنت الوليد وليست ريما بنت طلال والتي ورد اسمها بالمقال يعني الصورة خطأ.

  16. فاقد عزيز يقول

    الله يجعل حيلهم بينهم

  17. ابو وهيب يقول

    بإختصار دون قصد شخص بإسمه .. من أمن العقوبة أساء الأدب .. :)

  18. ساطور يقول

    ولا زال خصم المواطن مفقوداً …!!

  19. مفارق دياره يقول

    متى يجي اليوم اللي نفتك من حكمهم مستعبدينا وماكلين فلوسنا الله يلعنهم 80 % من دخل الدوله لهم وكمان سارقيننا في الاسهم ومشبكين الاراضي والله السعودية صارت شبوك وحتى الدولة مسمينا باسم عائلتهم ولحد يجي يقلي انا شيعي ولا عميل انا مواطن عادي
    الشعب يريد اسقاط ال سعود

    1. سعد يقول

      اتق الله ولا تعمم اذا كان بعضهم فاسد فلا نقول كلهم فاسدين والله ان في بعضهم اهل خير واهل صلاح ودين سواء من توفاه الله االحاضرين فلا تخسر حساناتك وتكسب السيئات

  20. الدوي يقول

    لاحول ولا قوة الا بالله
    ياخبر اليوم بفلوس بكرة بلاش

  21. ام. نايف. الشريف.؛$$. يقول

    وماخوفيا كان اعظم اللهم. حنا عبادك الضعفا فانصرنا على. القوم الظالمين وبارك الله. فيكي يا اميرا ريم بنت. طلال ال سعود. ويحفظك. الله. بحفظه  

  22. مو لازم يقول

    اقول هذي بالذات لاتتكلم خلها مع أبوها في فرنسا

    واذا تبين تفلسفين اتكلمي عن عمليات التجميل ياكيم كرداشتان

    انتوا شوفوا بس الفرق بين الصورتين وحدة متحجبة والثانية ….. وطلعوا الفروق السبعة

  23. الموطن الفقير ksa يقول

    حامية حرامية وصلي وصلي عطالة + ولا بلاش اخف اصير ارهابي ولا شيعي على العموم انا مراح الرتاح لين تصكون الضمان الاجتماعي في السعودية اغناء دولة نفطيه في العالم وفيه فقراء نرجع لي موضوعنا هذولا الي يسرقون جوعانين حسبي الله عليهم كانه ياخذ ويحط في البنك تراء ثروتك مراح تجي في قبرك ياخي جف الي قبلك
    قال تعالى: أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ [يس:31]

  24. الموطن الفقير ksa يقول

    تفسير قوله تعالى: (ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون…)

    قال تعالى: أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ [يس:31]. أي: ألم تر قريش والعرب والناس في مشارق الأرض ومغاربها أنهم ليسوا بخالدين ولا دائمين، وأنهم لا محالة ميتون؟ فلم يتساءلوا يوماً لم خرجنا إلى هذا الوجود؟ ولماذا خلقنا؟ وإلى أين النهاية؟ وماذا بعد النهاية؟ وقد أجاب الله عن ذلك في قوله: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ [الذاريات:56]. فما خلقنا هذه الدنيا التي هي مزرعة للآخرة وقنطرة إلى الآخرة، وبرزخ لها إلا لعبادة الله، وكما كنا أطفالاً في المدارس ننجح ونفشل، فهكذا الدنيا مدرسة، فمن نجح يوم القيامة أخذ كتابه بيمينه، وكان من الناجحين، وعند الامتحان يعز المرء أو يهان، ومن لم ينجح وكان راسباً أخذ كتابه بشماله، فكان أهل اليمين في الجنة، وكان أهل اليسار في النار. ومن غريب ما يتلفظ به اليوم أن هل الضلال والباطل والإلحاد والكفر يقولون عن أنفسهم: إنهم يساريون، ويقولون عن المؤمنين الذين يؤمنون بالله وبرسل الله وبدعوة الله: إنهم يمينيون. ونرجو أن نكون من أهل اليمين، وأن يكرمنا الله يوم القيامة بالجنة مع أهل اليمين، وأن نأخذ كتابنا باليمين، وأن يجنبنا أهل اليسار في الدنيا والآخرة، فكان قول هؤلاء إرهاصاً لما يستقبل من أعمالهم، إلا من تاب وأناب. قال تعالى: أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنَ الْقُرُونِ [يس:31]. أي: من الأمم، ويطلق القرن على الزمن وعلى أهل الزمن، والقرن قيل: مائة سنة، وقيل: أربعون سنة، وأصبح الاصطلاح الجاري أنه مائة سنة، فنقول مثلاً: مضى على الهجرة النبوية 14 قرناً، فالقرن مائة سنة. ومعنى الآية: ألم تروا كم أهلكنا من القرون، فأين الأمم والشعوب الماضية؟ لقد هلكوا مع من هلك، وماتوا وانتهوا وذهب بكفارهم إلى النار، وكان المؤمنون منهم قلة، وهم أهل الجنة، كما قال تعالى: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَقَلِيلٌ مِنَ الآخِرِينَ [الواقعة:13-14]. فقوله تعالى: أَلَمْ يَرَوْا [يس:31] أي: ألم ير هؤلاء الكفار، كَمْ أَهْلَكْنَا [يس:31]، أي: أهلكنا كثيراً مِنَ الْقُرُونِ [يس:31]، أي: من العصور ومن الأجيال ومن الأمم. أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ [يس:31]. وهذا ينفي ما ادعاه أهل التناسخ من أنه في الدنيا تنتقل الروح من جسد إلى جسد، وأنهم يخرجون من الدنيا، فإن كانوا صلاحاً عادوا لجسد صالح، وإن كانوا فساقاً عادوا لجسد فاسق، أو بعثوا في شكل قرد أو كلب، وتلك عقائد الوثنيين وعقائد المجوس ممن يقولون بتناسخ الأرواح، والحق أنه لن يرجع إلى الدنيا أحد ممن مات فيها إلى أن يرجع الكل يوم القيامة، يوم العرض على الله، يوم البعث والنشور.

  25. أسامة يقول

    ما جابت شي جديد
    حسبي الله و نعم ا لوكيل ……..

  26. اختكم في الله يقول

    سؤال
    إذا كانت تعلم “ريم” هذه الأسماء فلماذا سكتت عنها طوال هذه الفترة وكشفت عنها الآن؟ ولماذا غضت الطرف عن ذكر أسماء من أفراد عائلتها متورطين بالموضوع؟
    غريبه والله

  27. فهد العقلاء يقول

    الله يعز ال سعود صح البعض اغلط بس فيهم الطيب ونشاء الله ما ينزال الحكم السعودي اللي علي قطع راسي …..

  28. ايوحاتم يقول

    مااقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبناالله ونعم الوكيل..حسبنا الله ونعم الوكيل

  29. وافعي يقول

    فخار يكسر بعضه

  30. nasser يقول

    التصريح ذو حدين يا انها تثبت كلامها بدلائل ويحاسب كل من ذكر في كلامها
    او انها تعافب على كلامها
    وفي الحالتين شكل ما احد بيجروأ على عقابهم
    اما تعليقي
    ما فيه نار من غير رماد
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  31. ابو سعود يقول

    و قالت الاميرة“بسمة” إذا كانت “ريم”بنت الامير الاحمر تعرف كل هذه الأسماء فلماذا سكتت عنها طوال هذه الفترة وكشفت عنها الآن؟ ولماذا غضت الطرف عن ذكر أسماء من أفراد عائلتها متورطين بالموضوع؟ وقالت بسمة بأن الكشف عن الأسماء لا يراد به إلا إثارة الفتن والنفوس ضد حكم آل سعود، وإن كشف الأسماء و الحقائق كانت من المفترض أن بوقتها وزمانها، لا في وقت يُراد به كشف الحقائق لتدمير الأوطان و تقليب النفوس، واستطردت حديثها إذا كانت “ريم” لا تملك أموالاًكما تدعي ، فلماذا تعيش في أرقى و أغلى القصور و تجوب الأرض بأرقى اليخوت!.وأضافت أنها ترجو من الأميرة “ريم” وعمها ألا يكونوا أصحاب أجندات ذات لون أحمر لأنهم يريدون الإنتقام لاستبعدهم عن الحكم، أما الآن فقط اتضحت الصورة لحكمة خادم الحرمين الشريفين ومجلس العائلة باستبعادهم، لأن من يستغل الأوضاع الراهنة بهذا الشكل ليس جديراً حتى أن يكون مواطناً فكيف ملكاً أو أميراً، داعيةً للتوحيد و لمّ الشمل وإطفاء النيران ضد كل مُشتت الأوطان.

  32. ali يقول

    حيلهم بينهم ان شاء الله اللهم اضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا منهم سالمين

    ريم مسويه جابت شي جديد كلنا عارف من اللي ورا نكسه الاسهم على راسهم عزوز والثانيه تدافع لانه شي طبيعي تعرف لو حصل شي بتعد تشحث هي واخوانها وربعها طول عمرهم يسرقون مااحد قالهم شي الله ينتقم منكم ياحراميه

  33. no need يقول

    وش دخل كيم كاردشين في السالفة

  34. ابو ايان يقول

    عندي تعقيب بسيط جدا الصورة المرفقه في الخبر لكيم كاردشيان وش دخلها بالسالفه ودي افهم

  35. السفاح الأحمر يقول

    1- هي وأبوها كمان حراميه لكنها تطبق المثل الي يقول يا العب يا اخرب
    2- حلو الضرب تحت الحزام من ابوها ومنها مو دفاع عن ال سعود لكن يوم كانو قريبين من صنع القرار كانو زي السمن على العسل لكن بعد خروج طلال بن عبد العزيز بدينا نسمع كلام كثير منهم عن فساد كثير من الأسره الحاكمه وكأنها لاهي ولا ابوها مثلهم لعنه الله عليهم كلهم
    3- انا احلف انها وأبوها وعائلتهامن بين اكبر المستفيدين من قضيه زلزال سوق الأسهم يعني كلكم على بعض شويه حراميه ولعنه الله مره ثانيه على من ولي امانه فخانها لأن الله لايضيع عنده شيء سبحانه
    4- ليش تتصنعين الحب للشعب السعودي وكأنك صنعت لهم معروف وجميل يذكر وكأن الشعب اول اهتماماتك لا الحقيقه اول اهتماماتك وقبلك ابوك ثور الله في برسيمه كانت السلطه ويوم خرج من مناصب الدوله القياديه بخفي حنين بدينا نسمع هذي المماحكات عن فساد النفوس والذمم
    5- ان كنت على حق فعسى الله ان يحشرهم في جهنم وانتي معهم اخفيتي الحقيقه كل هذا الوقت حتى تستفيدي مع عائلتك من الشعب المغلوب على امره ويوم اختلفتو على السلطه كشفتي الأسرار للعلن نكايه فيهم لأنهم ماجعلوكم تمسكون اي منصب واذا كنتي كذابه فلعنه الله عليك ووزرهم عليك عند الله
    6- في النهايه الحمد لله ان هذي الأشكال ماتحكمنا ولاكان ابوك من زمان فتح ملاهي ليليه وبارات وحانات لأن كل شخص يعمل بأخلاقه وطلال بن عبد العزيز معروفه اخلاقه المنحرفه لابارك الله فيكم كلكم وحسابكم عند العادل عند من لايضيع عنده شي هذا الي اقدر اقوله لأني ما احب اقول اكثر فيزل لساني ويبدأ لساني يقول كلام بذيء وفاحش فيكم وانتو على فكره(ال سعود) يجوز فيكم مثل هذا الكلام
    هذا رأيي في الموضوع

  36. ali almonaseri يقول

    المشكلة اي شخص يقول الحقيقه يقولون يدعم اجنده خارجيه الا صحيح كل الي قالتهم زايد رئيس شركة المملكة القاابضه سقط سهوا

  37. عبدالرحمن س يقول

    كلام بسمه صحيح .. ليه توها تتكلم ريم .؟

    شي ثاني وش دخل صورة كارداشين (يسار)

  38. حسان الشمراني يقول

    الله لا يوفقكم لا دنيا ولا أخره

    الله يا رب زي ما خليتو العالم يمشون في الشوراع كالمجانين أنه يفعل فيكم نفس الشي

    حسبي الله ونعم الوكيل عليكم

  39. عبق الحرية يقول

    واستطردت حديثها إذا كانت “ريم” لا تملك أموالاً، فلماذا تعيش في أرقى و أغلى القصور و تجوب الأرض بأرقى اليخوت!
    هذا وهي لا تملك اموال يا بسمة اجل انت واصحاب السمو وش قاعدين تسوون!!

    اخواننا في سوريا يقتلون وانتم في غيكم تعمهون…

  40. عيد الفيفي يقول

    الشعب عارف وساكت.وبعدين هل هؤلاء الامراء ناقصين فلوس علشان يمتصوا اموال الشعب؟اقل واحد فيهم عنده مليارات في البنوك الامريكيه والاوربيه.ماأقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.يجب محاكمة هؤلاء الهوامير(مصاصي الدماء)

  41. مشاري يقول

    الصورة اللي على يمين > كيم كاردشيان !!!؟؟؟

  42. هيفا يقول

    ليش حاطين صورة كيم كاردشيان مش فاهمه شو المقصد منها

    يمقن عشان نقرأ الخبر يمقن لا

  43. المم يقول

    السعوديين دجاج فقيه والله ما في أخوف منهم
    طيب عرفتو ايش راح تعملو

  44. Az يقول

    الأميرات صارت هن يحكموا البلد

  45. طير يقول

    يكفي ان البحر يندفن و تقتل الثروات الي فيه ويقولوا ان الأرض ملكهم
    و يبيعونها بالملاين و الناس … الله يعين الناس على هالحال
    كان اول رزقهم على الله ثم هالبحر الحين مافي بحر و مع كدا سرقات و بلاوي
    ………. الله المعين

  46. --- يقول

    من قال ان هذي ريم هذي عارضه ازياء وصورها ماليه النت

  47. مضحوك علينا يقول

    الصراحة يالربع مادري ليش انتم زعلانين يعني مافي شي جديد مضحوك علينا من زمان من يوم نقعد بالسنوات علشان نحصل ارض من البلدية مضحوك علينا منذ مبطي من يوم كارثة سيول جدة ومن يوم شفنا الفقر زاد ومن يوم سالفة الاسهم يعني ترى عارفين كل شي بس تأكدوا يالربع الله يمهل ولايهمل واذا اخذ الظالم اخذه اخذ عزيز مقتدر اليس فينا رجل رشيد ؟

  48. شذا يقول

    الوووووووو حسبيا الله ونعم الوكيل

التعليقات مغلقة.