توجيهات بفرز المتقدمين للدفعة الثانية عبر بوابة إسكان قريباً

1528761

كشفت صحيفة “الحياة”، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، عن توجيهات عاجلة للعمل على فرز المتقدمين للدفعة الثانية الذين سجّلوا بياناتهم في بوابة “إسكان” وتحديد استحقاقهم من عدمه في أسرع وقت.
وقالت الصحيفة إن التوجيه جاء على إثر مطالبات متزايدة للوزارة بالنظر إلى طلبات المواطنين المتقدمين على بوابة “إسكان”، خصوصاً بعد أن اكتفت الوزارة بفرز المتقدمين خلال الشهرين الأولين فقط وحددت منهم 700 ألف مستحق للدعم السكني بمختلف أشكاله الذي يشمل قرضا، ووحدة سكنية جاهزة، وأرضا وقرضا.
وأوضحت أنه في ظل تفعيل مجموعة من الخطط والبرامج الجديدة مثل التعاون مع القطاع الخاص واعتماد الشقق السكنية كمنتج من بين منتجات الوزارة، إلى جانب التوجيه بتكثيف جولات المتابعة للمشاريع الإسكانية التي يجري تنفيذها في جميع مناطق المملكة، إضافة إلى وجود برامج صندوق التنمية العقاري مثل القرض الإضافي والمعجّل، فإنه بالإمكان العمل على فرز الدفعة الثانية من المتقدمين خلال فترة زمنية قصيرة.
وأكدت أن الوزارة تعمل على خطة متكاملة من شأنها تحديد تاريخ تقريبي لتسليم المنتجات السكنية للمستحقين، مبينةً أن أزمة نقص الأراضي في بعض المدن وكذلك تعثّر بعض المشاريع التي بدأت الوزارة في تنفيذها منذ أعوام لا تزال مستمرة.