محليات

منذ 9 سنوات

إعانة لأبناء المعلمين المتوفين

بواسطة: إعانة لأبناء المعلمين المتوفين مزمز 2
إعانة لأبناء المعلمين المتوفين

339

عممت إدارة التعليم بالقطيف، على المدارس، لحصر أبناء المعلمين والمعلمات المتوفين، تمهيدا لرفع الأسماء للوزارة لصرف الإعانة الشهرية، بنحو 200 ريال لطالب الابتدائية، و300 ريال لطالب المتوسطة أو الثانوية لمدة عام.
ووفقا لصحيفة عكاظ توقع مدير إدارة مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العُليط، الانتهاء من جمع كافة البيانات المطلوبة للطلبة المستحقين في غضون أسبوع تقريبا، مشيرا إلى الحرص على تسريع الرفع بالقوائم للجهات المختصة بهدف اعتماد الإعانة الشهرية في أسرع وقت ممكن، مبينا أن عدد المدارس في المحافظة يبلغ 219 مدرسة للجنسين موزعة على 130 مدرسة للبنات و89 مدرسة للبنين.
وأشار إلى أهمية التنسيق مع الوكيل الشرعي للعائلة، وذلك لعدم تكرار رفع المعاملات من مدارس أخرى.
وتشمل الشروط الواجب توافرها في معاملات الطلاب والطالبات أبناء المعلمين والمعلمات المتوفين، استدعاء من الوكيل الشرعي بطلب صرف إعانة، صورة من بيان خدمات «المعلم/المعلمة» المتوفاة، صورة من شهادة الوفاة، صورة من السجل المدني ودفتر العائلة، صورة من صك حصر الإرث، صورة من صك الولاية وصورة من صك الوكالة.. وإثبات عمل زوج المعلمة المتوفاة التي لا يعمل زوجها بوظيفة معلم، شهادة انتظام بالدراسة لكل طالب وطالبة، صورة مصدقة من آخر شهادة نجاح لـ «الطالب/ الطالبة»، مستند مختوم من البنك برقم الآيبان الخاص بالطالب أو الوكيل الشرعي.

2 تعليقات

  1. يقول علي السنبل:

    مسخره

  2. يقول اشظظش:

    اسم الوزارة تغير يا أخوان …

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه