اعلان

استقالة السعودي الدوسري أقدم رئيس ناد في العالم

Advertisement

قرر عبدالعزيز الدوسري الذي يُعتبر واحداً من أقدم رؤساء الأندية في العالم، عدم خوض الانتخابات المقبلة المقررة إقامتها اليوم (الخميس)، لينهي مسيرة حافلة بالإنجازات استمرت 38 عاماً في رئاسة نادي الاتفاق السعودي.
ويعدّ الدوسري أقدم رؤساء الأندية في العالم، متجاوزاً عدد سنوات رئيس نادي ريال مدريد الإسباني الأسبق سانتياغو برنابيو، الذي بقي في منصبه 35 عاماً.
وعندما تولى الدوسري رئاسة النادي، كان الأصغر سناً بين نظرائه في السعودية إن لم يكن في العالم، إذ كان حينها في العشرينات من عمره.
ويطلق على الدوسري الرئيس الذهبي لنادي الاتفاق، وهو أول لقب يطلق على رئيس ناد سعودي، كونه ساهم في فترة رئاسته في تحقيق البطولات المحلية والخارجية للنادي.
ويحسب للدوسري أن الاتفاق حقق معظم إنجازاته في عهده، وتوج بـ11 لقباً من إجمالي ألقابه الـ13، ومن أبرز الإنجازات التي حققها معه إحراز لقب الدوري الممتاز مرتين في العامين 1982 و1986. وأصبح الاتفاق أول فريق سعودي يحقق لقب الدوري من دون خسارة.
وفي عهد الدوسري، مثّل الاتفاق السعودية في إنجازات على المستوى العربي والخليجي، إذ يعتبر أول فريق سعودي يحقق بطولة الأندية الخليجية (ثلاث مرات في 1984 و1988 و2006)، إضافة إلى بطولة الأندية العربية التي فاز بها مرتين في 1985 و1988 بقيادة المدرب السعودي خليل الزياني.
وجاء قرار الدوسري المنتهية ولايته بعدم الترشح مجدداً الى رئاسة النادي، احتجاجاً على تجاوزات اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، على حدّ وصفه، مشيراً إلى أن عدد الناخبين الكبير المسجل، والذي تجاوز سبعة آلاف، لا يمثل في غالبيته نادي الاتفاق.