مدير الهلال الأحمر بالباحة يسعف مصابي حادثين وقعا أثناء جولة تفقدية

448730

وقف مدير الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، على حادثين مروريين وقعا اليوم في محافظة الحجرة بالمنطقة، عندما كان يقوم بجولة تفقدية على مركز إسعاف الحجرة للاطلاع على اكتماله وجاهزيته، حيث ورد بعد بدء الجولة بأقل من 15 دقيقة بلاغ عن حادث مروري، فما كان منه إلا الانتقال مع الإسعاف لمباشرة الحادث، حسب جريدة سبق.
 وبعد عودته للمركز بأقل من ساعة ورد بلاغ آخر قريب من موقع الحادث الأول، وانتقل للموقع، وقام بعمل الإنعاش القلبي الرئوي للمصاب بمساعدة المدير الطبي، والمسعف المرافق.
 وأشاد عدد من المواطنين بهذه البادرة المميزة من قبل مدير الإدارة، الذي كان يرتدي الزي الرسمي، ولم يقف مكتوف الأيدي، وهو يشاهد زملاءه يقومون بأعمالهم الإنسانية.
 من جانبه، صرح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة، بأن في يوم الأربعاء 11/ 11/ 1436 أثناء زيارة تفقدية لمراكز المنطقة من قبل مدير الإدارة العامة للهلال الأحمر بمنطقة الباحة، محمد عبدالله الشمراني، والمدير الطبي بالهلال الأحمر بالمنطقة الدكتور محمد علي مرعي، يرافقهما مدير العلاقات العامة والإعلام، وذلك من أجل الوقوف على جاهزية مركز الهلال الأحمر بالحجرة من سيارات إسعاف وتموين طبي ومدى احتياجاته من أجل تأمينها، والاستماع للمسعفين لمعرفة المعوقات إن وجدت.
 وبين أنه “أثناء الزيارة، ورد بلاغ عند الساعة 10،59 صباحاً للمركز يفيد بانقلاب سيارة من نوع كريسيدا بعد محطة الحارثي باتجاه طريق أضم، فما كان من مدير الإدارة والمدير الطبي إلا أن باشرا الحادث مع الفرقة”.
 وأضاف: “عند الوصول لموقع الحادث تبين وجود إصابتين السائق مع والدته، حيث كانت إصابة الابن بسيطة، أما الأم من متوسطة لخطيرة، حيث قام مدير الإدارة والمدير الطبي مع المسعف المناوب بعمل جباير ثبيت الكسور وتركيب محلول وملازمة الحالة بسيارة الإسعاف أثناء نقل الحالة لمستشفى الحجرة العام”.
 وفي ذات السياق، أفاد المتحدث الرسمي، بأنه عند الساعة ١٢:٠٣ ورد بلاغ آخر عن وقوع حادث تصادم جيب تويوتا ودراجة نارية في الحجرة- بعد محطة الحارثي باتجاه أضم قبل الحادث الأول بـ١٠٠ متر، خلف حالة واحدة خطيرة “رضوض عامة مع توقف قلب وتنفس”.
 وأوضح أنه تم عمل CPR لراكب الدراجة من قبل المدير العام والمدير الطبي والمسعف المستلم، وتم عمل اللازم وتثبيت المصاب وتركيب الأنبوب وفتح مجرى الهواء لحين وصوله المستشفى بمرافقة المدير الطبي، حيث رجع النبض للقلب عند الوصول للمستشفى.