الرئيسيةتقنية واتصالاتبالأرقام: الوظائف الأعلى دخلاً فى جوجل
تقنية واتصالات

بالأرقام: الوظائف الأعلى دخلاً فى جوجل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بالأرقام : الوظائف الأعلى دخلاً فى جوجل

تعتبر شركة جوجل من أكبر الشركات في مجال الإنترنت ويعتبر محرك بحث جوجل هو الأول في العالم، والجدير بالذكر أن موقع اليوتيوب youtube هو أيضا تابع لشركة جوجل، ويعد الأول والثانى هما أكبر المواقع والأكثر دخلاً في العالم إلى جانب تصدرهم لقائمة المواقع العالمية في الترتيب العالمي للمواقع، ولذلك فتقوم شركة جوجل بإستقطاب الكفاءات وزوى الخبرة في عدة مجالات وتقوم بتزويدهم بمرتبات عاليه جداً.
ويصل عدد الموظفين في كافة مكاتب جوجل حول العالم أكثر من 33.077 موظف، يعملون بدوام كامل، وفيما يلي عرض لقائمة الوظائف الأعلى دخلاً سنوياً في جوجل حسب موقع glassdoor المتخصص بالوظائف وبعضها قد يثير دهشتك.

20 – مساعد لقسم المبيعات و العمليات: الراتب : 50200 $
يقع مدراء الحسابات والمبيعات في أدنى سلم الوظائف الأعلى دخلاً في الشركة. ويقع مساعدي اولئك المدراء في المرتبة الأدنى منهم.
19- مساعد برنامج Adword: الراتب : 53538$
لأن البرنامج الإعلاني لجوجل يحقق قسم كبير من أرباحها فإن المساعد المسؤول عن هذه المنصة يتميز عن مساعدي الأقسام الأخرى، ولكن لا يزال هؤلاء الأشخاص يجنون نصف ما يحصل عليه المهندسين.
18- مدير الحسابات: الراتب : 68188$
يعد مدير الحسابات مسؤولاً عن العلاقات بين المبيعات و التسويق مع الزبائن الكبار والمعروفين. ويعمل القسم الأكبر من فريق المبيعات في جوجل بمقرها في نيويورك.
17- محلل أعمال: الراتب : 80510$
بالرغم من أن هناك عشرات التطبيقات البرمجية التي تستخدم لتحليل العمليات المالية، إلا أن جوجل لاتزال تصر على استخدام موظفين بشر محترفين من أجل ضمان تدفق الأموال بشكل انسيابي إلى الشركة. وهذه الوظيفة تختص بالتعامل مع الأرقام بشكل كبير لذا تتطلب من شاغلها الدقة العالية.
16- مهندس برمجيات متدرب: الراتب : 82488$
وهؤلاء أدنى درجات المهندسين إلا انهم يحصلون على رواتب أفضل من المسؤولين عن المبيعات والتسويق. مهندس البرمجيات المتدرب في جوجل يحصل على الأعلى مقارنة بمثيله في الشركات الاخرى.
15 – مهندس شبكات: الراتب : 87219
من الوظائف الأكثر مسؤولية في الشركة، فمهمة مهندس الشبكات أن يضمن أن كل شيء داخل شبكة الشركة يعمل بشكل سليم وربط كافة الأجهزة وبدون حصول أية تعارضات.
14- مصمم واجهة المستخدم: الراتب : 87661$
لا شك أن المصممين لهم قيمة عالية لدى الشركات التقنية عموماً، ولكن بعض الشركات ومنها جوجل تدفع للمهندسين اكثر من المصممين.
13- رئيس مدير الحسابات: الراتب : 89778$
يحصل بعض مدراء الحسابات على رواتب أعلى من المهندسين المتدربين، لكن ليس اعلى من مهندسي البرامج التقليدين. لكنه لا يزال راتباً جيداً
12- مدير قواعد البيانات: الراتب : 94420$
تملك جوجل كم هائل من البيانات والتي يجب أن تصل إليها وتستخدمها بشكل دائم من أجل الحفاظ على سرعة في عرض نتائج البحث الملائمة.
13- مهندس موثوقية الموقع: الراتب : 94934$
يمكنك أن تخسر آلاف أو ربما عشرات آلاف الدولارات إذا توقف موقعك عن العمل حتى لمدة ثواني، وجوجل كذلك وربما ستخسر أكثر لذا يجب أن يكون موقعها يعمل بشكل دائم أو أقرب للديمومة والحفاظ على انسيابية في سرعة البحث.
10- باحث تجربة المستخدم: الراتب : 95320$
في حين أن مصممي واجهة المستخدم يعملون على شكل المنتجات وكيف ستبدو للمستخدم، إلا أن باحثي وتجربة المستخدم يعملون على أن تعرف جوجل كيف سيشعر المستخدم تجاه المنتجات. وبهذه الطريقة تكشف جوجل عن أي تصميم يناسب المنتج وتعتمده.
9- مهندس البرمجيات: الراتب : 103436$
يعدون الكل بالكل بالنسبة لجوجل، فهؤلاء المهندسين يعملون على أنجاز كافة المهام التي تتطلب البرمجة لكافة منتجات جوجل كالبحث وحتى أندرويد.
8- محلل مالي: الراتب : 104819$
يختلف دور هذا المحلل عن محلل الأعمال، فمن أبرز مهامه ضمان إنشاء تقارير سريعة ومناسبة عن الحالة المالية لكل منتج للشركة، كم يربح، كم يخسر، كم يكلف، كم يحتاج تمويل وغير ذلك.
7- مدير تسويق منتجات: الراتب : 106667$
يحدد مدير التسويق ما يريده الزبائن من منتجات الشركة ويقوم بتسويقها إليهم. هذه الوظيفة تتطلب مهارات أكبر في البحث.
6- مهندس أبحاث البرامج: الراتب : 116593$
توظف جوجل المهندسين أيضاً للبحث عن المشاريع الجديدة التي ربما تدخل فيها الشركة.
5- مهندس أبحاث: الراتب : 117900$
أيضاً توظف جوجل مهندسي الأبحاث ليس للمشاريع البرمجية فقط إنما أيضاً لمشاريع الأجهزة والعتاد كالحواسيب و نظارة جوجل مؤخراً مثلاً
4- مهندس مبيعات: الراتب : 118710$
يساعد مهندسي المبيعات زبائن جوجل على حل المشاكل الرئيسية التي يواجهونها مهما كان المنتج الذي يعملون عليه. وهذا الأمر مهم جداً للشركات التي تعمل على تطبيقات جوجل مثل بريد الجي مايلGmail.
3- مدير منتج: الراتب : 119495$
يعد مدراء المنتجات نقطة الوصل بين كافة مشاريع جوجل، انهم يتعاملون مع قسم المبيعات و مهندسي البرامج و مدراء التسويق ولهم علاقة مع كل جزئية من تطوير أي منتج.
وبعض أفضل منتجات جوجل لا تطرح للاستخدام العام من دون وجود مدير منتج جيد.
2- عالم أبحاث : الراتب : 121547$
توظف جوجل أيضاً عدد من العلماء في أقسام المخابر. تعمل جوجل بشكل دائم على عدد من المشاريع الجانبية مثل السيارة ذاتية القيادة والتي تحتاج لعلماء يقومون بالأبحاث والتجارب والتطوير. كما أنها تعمل في مجال البيانات وهندستها لتطوير نماذج أذكى للبحث.
1- مدير مهندسي البرامج: الراتب: 139084$
كما قلنا أن جوجل تحب مهندسيها وهم أساس عمل الشركة، فمن الطبيعي أن يكون مدير المهندسين صاحب أعلى راتب في السلم الوظيفي في الشركة. ويبدأ المهندس عمله في الشركة كمتدرب ومع التطور والخبرة يترقى ليحصل على راتب ضعف راتبه أول العمل في الشركة.
إن كنت تسأل عن المدير التنفيذي إيريك شميدت، أو مؤسسي جوجل كل من سيرغي براين أو لاري بايج، فأعلم ان راتبهم يبلغ 1 دولار فقط.. نعم 1 دولار فقط ومنذ عام 2004 يتقاضون هذا الراتب السنوي. لكن !..
يحصل كل منهم على تعويضات سنوية من خلال ارتفاع قيمة الأسهم التي يملكوها في الشركة، فمثلاً تقاضى إيريك شميدت تعويضات إجمالية عن العام الماضي 101 مليون دولار وهو أعلى 300% من تعويض عام 2010. إذن قائمة الرواتب أعلاه تخص الموظفين وليس الإدارة العليا .

شاهد أيضاً :
جوجل تعلن عن إيقافها لمجموعة من خدماتها على الإنترنت
تويتر يضيف ميزة الإكمال والتصحيح التلقائي إلى شريط البحث الخاص به
فيديو: جوجل تطرح رسمياً نظاراتها المبتكرة بالكاميرا والإنترنت