وكيل الصحة: وفاة 17 مصابا بكورونا في مستشفى الحرس بالرياض !

1424192683423379600

كشف وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي تم رصدها في مستشفى الملك فهد بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بلغ 53 حالة منها 4 لعاملين في المستشفى، و32 حالة تتلقى العلاج و3 قيد العزل في منازلهم وتم خروج حالة واحدة، فيما تم تسجيل 17 حالة وفاة.
ووفقا لصحيفة عكاظ قال خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في ديوان الوزارة، إن هذا العدد يعتبر ثاني أعلى رقم يسجل لحالات في منشأة صحية واحدة، لافتا إلى أنه لم يكن مفاجئا، بل هو منذ شهر، وقابلية المرض للانتشار ونقص المناعة ساهما في انتشاره بين المخالطين.
ونوه إلى أن فترة حضانة المرض طويلة تمتد إلى 14 يوما، وهذا يزيد من صعوبة التأكد من إيجابية أي حالة من عدمها، لافتا إلى أن عدد الحالات التي تم التعامل معها منذ ظهور فيروس كورونا عام 2012م، بلغ 1141 حالة وهناك 56 حالة الآن في المستشفيات تتلقى العلاج منها 7 حالات تم تسجيلها أمس.
وأوضح ابن سعيد أن من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في مواجهة انتشار الفيروس، إيجاد مناوبين في أقسام الطوارئ بالمستشفيات الحكومية للتعامل مع أي حالات قد تكون مصابة بفيروس كورونا أو احتمال الإصابة بها، بالإضافة إلى فرق تدخل سريع للتعامل مع المرض، مبينا أن هناك غرفا للعزل في المستشفيات للتعامل مع الحالات المؤكدة في لحظتها لمنع انتشار المرض.