فيديو.. الفيصل: من لا يحترم نظام وطنه لا يحترم نفسه ولا يستحق الاحترام

0e93ce50-d46c-4f92-ab69-301b9faa83d3

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أمس في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، الحملة الوطنية لحج هذا العام 1436هـ، تحت عنوان “الحج عبادة وسلوك حضاري”.
وقال الأمير خالد الفيصل في كلمة ألقاها بالمناسبة وفقا لصحيفة الرياض”إن خدمة ضيوف الرحمن في هذه الأرض المباركة شرف نعتز به جميعا، بداية من قيادتنا التي نفخر بها وبمسيرتها المباركة، وبتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- الذي كان ولا يزال يقدم ويشدد على أهمية مكانة الأراضي المقدسة وخدمة ضيوف بيت الله”.
وأضاف “إن خدمة ضيوف الرحمن وتأمينهم، مسؤولية تقع على عاتق الجميع مواطنين ومسؤولين، لتسيير مواكب الحجيج بطريقة ميسرة ليؤدوا فريضتهم بكل راحة وطمأنينة”.
وذكر أمير منطقة مكة المكرمة “أن الدولة لم تألو جهداً في إعداد المشاعر المقدسة والمدن ذات العلاقة بالحج وتقديم كافة الخدمات لها، وهي في ذات الوقت تؤكد على ضرورة احترام الأنظمة لأن ذلك من احترام النفس، كما تؤكد على المواطن في المقام الأول اتخاذ هذا المسلك بجدية وعدم التهاون فيه”.
وقال الأمير خالد الفيصل “نتطلع لأن يتعاون المواطن مع أجهزة الدولة في تأمين سلامة الحجاج والإبلاغ عن أي تجاوز للأنظمة”، مضيفاً “نحرص على أن يكون هذا الموسم مميزاً على غرار المواسم الماضية، ولا يخفى عليكم أن الاعداد تضاعفت، والإمكانات أيضا تضاعفت لكنها تيسرت بفضل الله ثم بفضل ما وفرته الدولة من إمكانات”.
وختم صاحب السمو الملكي الامير خالد الفصيل كلمته موجها رسالة لكافة المواطنين بقوله “أعيد وأكرر رسالتي لكل مواطن أن يتقيد بأنظمة الحج وأتركه مع هذه العبارة (من لا يحترم نظام وطنه لا يحترم نفسه ولا يستحق الاحترام)”.
وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الرعاة والداعمين لحملة “الحج عبادة وسلوك حضاري”.