مسؤول سعودي يكشف حقيقة منع صالات السينما فى السعودية

B_2N7CnUcAEWLTW

أكد رئيس لجنة السينما بجمعية المنتجين والموزعين السعوديين، الاستاذ فهد التميمي أنه لا يوجد نظام يمنع افتتاح صالات سينما في السعودية، كما أن استخراج تصريح إنشاء صالة سينما لا يتجاوز 48 إلى 72 ساعة .
كما أضاف أن إيقاف عرض بعض الافلام في السعودية، آتى بسبب عدم الحصول على ترخيص عرض مسبقاً من قبل وزارة الإعلام والثقافة، كون الوزارة هي من تتولى مهمة مراقبة المحتوى قبل عرضه، بالتنسيق مع عدداً من الجهات المعنية، من أجل الحصول على الموافقة أو الرفض وفقا لموقع “العربية.نت” .
التميمي علل عدم وجود دور للسينما في السعودية، هو بسبب جهل كثير من المستثمرين أن النظام لا يمنع نشاط افتتاح صالات سينما، وهذا سبب عدم تقديم أي طلب الحصول على ترخيص إلى الآن .
كما أضاف أن الجمعية تعزم في نهاية العام الهجري، زيارة عدداً من رجال الإعمال السعوديين، من أجل إيجاد مستثمرين سعوديين، وإيضاح أن النشاط ليس محظور في السعودية .
التميمي أوضح أن الحصول على ترخيص إنشاء صالة سينما، يبدأ بالتقدم إلى جمعية المنتجين والموزعين السعوديين بطلب، والجمعية تتولى التنسيق مع امانة المدينة المراد إنشاء الصالة بها،من أجل الموافقة على الرسومات الهندسية، بعد ذلك يحال الطلب إلى مديرية الدفاع المدني من أجل الإشراف على المداخل والمخارج ووسائل السلامة، بعد ذلك تحال إلى وزارة الداخلية من أجل الحصول على موافقتها، وجميع هذه الإجراءات والتنسيقات تقوم بها الجمعية، ودون أي مقابل مادي .