نادٍ جزائري يشكو النصر والاتحاد لـ فيفا

446834

قرّر نادي وفاق سطيف الجزائري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا وبطل دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، التقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”؛ على خلفية نزاعه مع نادييْ “الاتحاد” و”النصر”، حول مستحقات انتقال لاعبيه: عبدالمالك زياية للفريق الأول، ومراد دلهوم للفريق الثاني.
ووفقا لموقع سبق أكد رئيس نادي وفاق سطيف “حسان”، أن تحويل عبدالمالك زياية إلى نادي اتحاد جدة مطلع 2010، تم وفق اتفاق يقضي بحصول “وفاق سطيف” على 750 ألف يورو؛ موضحاً أن “الوفاق” لم يحصل حتى الآن سوى على 600 ألف يورو.
كما كشف “حسان” أن “سطيف” يطالب إدارة “النصر” بـ100 ألف دولار، وهو المبلغ المتبقي من صفقة ضم النادي السعودي للاعب “الوفاق” مراد دلهوم في مطلع 2014، على سبيل الإعارة لستة أشهر.
وقال “حسان” للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة: “الاتفاق مع نادي النصر كان يقضي بصرف قيمة الصفقة المُقَدّرة بـ200 ألف دولار دفعة واحدة في حساب وفاق سطيف، إضافة إلى 30% من هذه القيمة في حال تجديد عقد اللاعب؛ لكن ذلك لم يحدث، وبعد أن تحدثنا إلى مسؤولي النادي أكثر من مرة، سددوا لنا 100 ألف دولار فقط، ولا نزال في انتظار بقية المبلغ”.
وأوضح “حسان” أنه تَحَدّث إلى رئيس الاتحاد الجزائري حول الموضوع؛ مؤكداً أنه قرر اللجوء إلى “الفيفا”، وأنه يمتلك كل الوثائق التي تضمن لـ”سطيف” استرداد كامل حقوقه.