فيديو: غضب في العراق بسبب تشبيه أحد النواب للمالكي بـ النبي محمد!

7899

أثار نائب عراقي بتشبيهه رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم غضبا واستياء شعبيًا ولغطًا في مختلف الأوساط العراقية (!)، حيث قال إن من يحمّل المالكي مسؤولية سقوط الموصل عليه أن يحمّل رسول الله محمد مسؤولية نزول المسلمين من جبل أحد وخسارة المعركة!
فقد سخر العديد من المواطنين العراقيين من هذا التصريح الذي أطلقه النائب عامر الخزاعي عضو ائتلاف دولة القانون وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية سابقًا، وشبّه فيه نوري المالكي زعيم الائتلاف بالنبي محمد في معركة أحد، حينما قال خلال حوار عرضته قناة الاتجاه بعد ظهور تقرير لجنة التحقيق في أحداث الموصل: هل النبي محمد “ص” هو المسؤول عن هزيمة معركة أحد، لأنه كان بمنزلة القائد العسكري، أم الرماة.
وحسب موقع “إيلاف” أضاف المتحدث: هذا مثل، ولهذا اقول هل تجوز محاسبة النبي “ص” على الهزيمة في معركة أحد، مشيرًا إلى أن “من يحمّل المالكي مسؤولية سقوط الموصل عليه أن يحمّل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مسؤولية نزول المسلمين من جبل أحد، وبالتالي خسارة المُسلمين”، حسبما قال.
وقد نتج عن ذلك موجة من التعليقات الرافضة والساخرة والمستنكرة في الوقت نفسه لهذا التصريح الذي وصفه البعض بالفولكلوري المنافي للحقيقة ولا يمكن بأي حال من الأحوال إقامة وجه للشبه بين الموقفين.

 

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا