وزارة الحج: 3 دقائق لإنهاء إجراءات الحجاج

24033_35823

أكدت وزارة الحج في السعودية أن استقبال الحجاج وإنهاء إجراءات توجيههم إلى مكاتب الخدمة الميدانية التابعين لها لا يستغرق أكثر من ثلاث دقائق.
جاء ذلك خلال زيارة وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج المكلف بمهام فرع الوزارة في مكة المكرمة عبدالرحمن النفيعي مركز توجيه الحجاج في طريق جدة – مكة السريع، للاطلاع على مدى استعدادات العاملين فيه من منسوبي الوزارة، والجهات التي تشرف عليها مؤسسات الطوافة ومكتب إرشاد الحافلات ومكتب الزمازمة، وفقاً لصحيفة الحياة اليوم الجمعة.
وقلصت شركة المياه الوطنية الوقت بين تسلم بلاغ الحاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ومباشرة فرق الصيانة إلى أقل من دقيقة، من خلال استخدام الأجهزة الذكية والتقنيات اللاسلكية والاستجابة السريعة في التعامل مع البلاغات الواردة إلى مركز الاتصال الموحد.
وأعلنت الشركة أمس الخميس توفيرها حزماً جديدة من البرامج الإلكترونية يتم تطبيقها للمرة الأولى في موسم حج هذا العام، في خطوة ضمن سعي الشركة المستمر لتطوير أدائها التقني، لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في قطاعي المياه والخدمات البيئية لحجاج بيت الله الحرام.
وكشفت الشركة عن تطبيقها نظام حديث يتم إطلاقه للمرة الأولى هذا الموسم لإدارة المياه والتحكم الذكي بالشبكة في المشاعر، يقوم بتوفير معلومات دقيقة وآنية وآلية لمستويات الضخ والقراءة الذكية.
وأكدت الشركة أنها ستقوم ببث نحو 5 ملايين رسالة نصية بلغات عدة لجميع حجاج بيت الله الحرام، وذلك بالتنسيق مع شركات الاتصالات المحلية، لتوعية الحجاج بكيفية التواصل مع الشركة، واطلاعهم على منافذ الخدمات المقدمة لقطاعي المياه والخدمات البيئية.