واتسآب تبدأ بتوفير واتسآب ويب لمستخدمي آيفون

الواتساب-على-آيفون-6-بلس

بدأ موقع واتسآب اليوم بتفعيل ميزة واتس آب ويب WhatsApp Web لمستخدمي نظام أبل iOS، حيث ظهرت الميزة لدى بعض المستخدمين على تطبيق واتس آب على آيفون.
وجاء الخبر بناء على ظهور آيفون على واتسآب ويب نفسه كمنصة من المنصات المدعومة، وبالتوازي مع ذلك ظهر ضمن تطبيق واتس آب آي فون الخيار الخاص به، لكن ليس لجميع المستخدمين حيث بدأ بالظهور تدريجياً.
ولم يكن يدعم واتسآب ويب آيفون سابقاً بسبب القيود الأمنية التي تفرضها شركة أبل، على عكس باقي الأنظمة الأخرى المنافسة له ومنها ويندوز فون وأندرويد، وأصبح اليوم واتسآب ويب يدعم آيفون.
وقد وفرت واتسآب منذ فترة طويلة ميزة إستخدام واتس آب عن طريق المتصفح، وهي الميزة التي يطلق عليها اسم WhatsApp Web لمستخدمي أندرويد، وذكرت إنها ستأتي لمستخدمي واتس آب على نظام أبل iOS.
ويمكن لمستخدمي آي فون استخدام واتسآب ويب وذلك عن طريق الضغط على الخيار الجديد ومن ثم الدخول من الحاسب إلى موقع واتسآب على الويب web.whatsapp.com والقيام بمسح رمز الاستجابة السريعة QR الذي يتم توليده من الحاسب بواسطة آي فون، ومن ثم يمكن استخدام واتس آب عن طريق الويب.
يذكر أن واتسآب توفر دليلا تفصيلا لشرح طريقة تشغيل نسخة الويب من تطبيقها عبر الرابطwhatsapp.com/faq/ar/web، ويمكن تفعيل تطبيق واتسآب لأجهزة الكمبيوتر باستخدام أجهزة أندرويد، ويندوز فون، بلاك بيري ونوكيا إس 60.