شهدت مدينة جدة ظهيرة اليوم ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة لامست حاجز الــ50 درجة مئوية، بحسب بيان صادر عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم.
وبحسب البيان فإن الرياح الشمالية الشرقية أو ما يعرف بــ”الصبا” تسببت قي هذا الارتفاع على محافظة جدة، خاصة الأجزاء الشرقية منها، حيث سجلت محطات الرصد 50 درجة مئوية في الظل هذا اليوم.
وزاد البيان: “سوف تعاود درجات الحرارة انخفاضها بعد ظهيرة اليوم الخميس، إلى المعدل الطبيعي، وذلك نظير تحول الرياح الشرقية إلى جنوبية غربية قادمة من البحر”.
ووفقا لموقع العربية نت أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في نشرتها الجوية لليوم أن “الطقس شديد الحرارة، خلال فترة الظهيرة على شرق ووسط وشمال المملكة، وكذلك على مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة وتبوك، يصحبه نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية، مع رطوبة عالية على الأجزاء الساحلية”.
وتشير الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات إلى أن أجواء المملكة مازالت تحت تأثير المنخفض الحراري، والذي ساهم في ارتفاع درجات الحرارة، ويبقى تأثيره حتى مطلع الأسبوع القادم، خاصة على منطقة المدينة المنورة ومحافظة رابغ.