صور: قرية تركية فيها أطفال بعيون مختلفة اللون!

kucuk-munir-in-gozleri-van-kedisi-gibi-5477533_8709_o

أن يحمل الشخص لونين مختلفين لعيناه كالبني للعين اليمنى والأزرق لليسرى ليس خرافة ولا يقتصر على عالم الحيوان فقط، حسب موقع “إم بى سى. نت”، تعرف على التفاصيل في هذا الألبوم..

20120416_gozleri-van-kedisi-gibi

يثير تباين لون العينين عند أطفال أتراك استغراب زوار قضاء كوكصون الواقع في جنوب تركيا، خصوصا عندما يلتقي الزائر أطفال أسرتين مختلفتين وتتباين ألوان أعينهم بين الأزرق والبني..

goz

الطفلة أليف البالغة من العمر 3 أعوام، وأخوها ياسين البالغ من العمر 7 أعوام، إحدى عينيهما زرقاء والأخرى بنية. وأوضحت أم الطفلين أنها رُزقت بخمسة أطفال، اثنان منهم أعينهم متباينة اللون منذ الولادة ولا يعانيان من أي مشاكل في الرؤية، بينما الثلاثة الآخرون أعينهم عادية.

1en_guzel_van_kediler_20

وقالت بايت أكيل“، والدة الطفلين: ألوان أعين طفليّ ملونتان منذ الولادة، ولذلك لم نشعر بالحاجة للذهاب إلى أي جهة لمعاينتهما، وأشعر بالسعادة كلما أنظر إلى عيون أطفالي“..

kucuk-munir-in-gozleri-van-kedisi-gibi-5477533_8709_o

أفاد خبراء صحة من جهة أخرى أن حالة تباين ألوان عيون الأطفال منذ الولادة تعد نادرة، وهي ناتجة عن نقص أو زيادة صبغة الميلانين في العين، ولا يؤثر ذلك إطلاقا على حاسة الإبصار

iStock_000010181346_Medium

سميت ظاهرة امتلاك الحيوان لوني أعين مختلف كالبني والأزرق بـ Heterochromia iridis” وهو أمر شائع بين القطط والكلاب والأحصنة..

June_odd-eyed-cat_cropped

وأكد العلماء أن هذه الحيوانات تتمتع بنعمة البصر الكاملة مثل غيرها من الحيوانات بعيون موحدة اللون..