صور نادرة للمكة إليزابيث الثانية

77

نشرت صحيفة “ديلي ميل” مجموعة مميزة ونادرة من الصور الخاصة بالملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وذلك حيث ستصبح الملكة إليزابيث، التي استطاعت حشد الدعم للملكية رغم ما عانت منه أسرتها الشهيرة من اضطراب وما أحاط بها من بلبلة، أطول ملوك البلاد جلوسا على العرش الشهر المقبل، وفقاً لموقع “سينار”.

11

ولم تتوقع إليزابيث قط أن تجلس على العرش، ولم يحدث ذلك إلا لأن عمها تخلى عن العرش حين كان عمرها 25 عاما، لكنها يوم 9 سبتمبر المقبل ستكسر الرقم القياسي للحكم الذي تحتفظ به جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا التي حكمت البلاد لأكثر من 63 عاما.
وقالت الملكة إليزابيث (89 عاما) ذات مرة “إنها وظيفة مدى الحياة” وليس من المتوقع أن تتخلى عن العرش، على النقيض من بعض ملوك أوروبا في الآونة الأخيرة بل وأحد البابوات.

77

وخلال فترة حكمها شهدت 12 رئيسا للوزراء بداية من ونستون تشرشل وودعت الإمبراطورية البريطانية التي كونها أسلافها وامتدت حدودها من كينيا إلى هونغ كونغ.
ورغم أنها أقدم ملوك العالم الأحياء فإن إليزابيث هي ثاني أطول الملوك جلوسا على العرش في العالم في الوقت الحالي بعد الملك بوميبول أدولياديغ ملك تايلاند الذي يسبقها في العمر بستة أعوام تقريبا.

66

وأطول ملوك العالم حكما هو الملك سوبوزا الثاني الذي حكم سوازيلاند 83 عاما تقريبا حتى وفاته عام 1982، بينما كان أطول الملوك حكما في إحدى الدول الكبرى في أوروبا، الملك لويس الرايع عشر، الذي حكم فرنسا 72 عاما.
وتقديراً وحباً لهذه الملكة العظيمة سيتم افتتاح معرض تحت اسم “حكمتنا لفترة طويلة ” فى التاسع من سبتمبر المقبل وهو اليوم نفسه الذي تحتفل فيه الملكة بعيد الجلوس رقم 63، وهو ما يزيد 216 يوما عن جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا.

22

ويقدم المعرض تاريخ الملكة إليزابيث كما يضم مزيجاً من البورتريهات للملكة إليزابيث إلى جانب صور عائلية ، من بينها أول صورة رسمية لجلالتها خلال الجلوس على العرش .

44

فقد ولدت الملكة إليزابيث أليكسندرا ماري فى 21 أبريل عام 1926 فى لندن وتلقت تعليمها فى المنزل ، وحين ارتقى والدها جورج السادس عرش انجلترا بعدما تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه في عام 1936 ، ومنذ ذلك الحين صارت إليزابيث الوريث المفترض للعرش ، تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب دوق إدنبره عام 1947  وأنجبت منه 4 اطفال هم المير تشارلز و الأميرة آن والأمير أندرو و الأمير إدوارد.

55