تغريدة لمدير جامعة حائل بالنيابة تُثير غضب الطلاب في واقعة البانر

qqq

أبدى عددٌ من طلاب وطالبات جامعة حائل غضبهم من وصف وكيل جامعة حائل للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع مدير الجامعة بالنيابة حالياً الدكتور راشد الحمالي، مشكلة تعطل نظام تسجيل المقررات بالجامعة “البانر”, بالطفيفة، وفقاً لصحيفة “سبق”.
 وتساءل الطلبة: ما المشكلة البليغة – في نظره – التي قد يتعرّض لها الطالب إذا كان حرمانه من تسجيل مقرراته التي اختارها مسبقاً مشكلة طفيفة؟!.
وكان الحمالي؛ قد غرّد عبر حسابه في “تويتر”، مساء أمس، بما نصّه: “مشكلة فنية طفيفة تعرّضت لها صفحة #جامعة_حائل وحلها قريب (الليلة) بإذن الله، حسب إفادة الزملاء في تقنية المعلومات، نعتذر لجميع مستخدمي الصفحة!”.
 وغرّدت  WDYM?JB باستغرابها من وصف المشكلة بـ “الطفيفة” قائلة: إن هذا العطل يتكرر كل عام, فيما طالبت “سعداء” بتفسيره انتظار الطلاب والطالبات ست ساعات، هل السبب وراء ذلك يُوصف بالطفيف؟
 من جهته، أوضحت الجامعة في حسابها على “تويتر” بعد تذمّر الطلبة والطالبات من إضافة بعض المقررات الدراسية قبل الوقت المحدّد لإتاحة الحذف والإضافة، أن ذلك يعني تسجيل المواد المتطلبة في الخطة لبعض الطلاب الخريجين والمتعثرين أو مَن يتطلب تسجيل المادة موازنة مستواه الدراسي، مشيرة إلى أن ذلك يتم آلياً.
 وأغلقت جامعة حائل طوال مساء أمس، نظام تسجيل المقررات “البانر”، وذلك لصيانته حسب إعلانها في الموقع الإلكتروني للجامعة.
وأكد عدداً من الطلاب الذين تمّت تجربة التسجيل الآلي عليهم لأول مرة، أنها تجربة غير ناجحة؛ حيث إن أكثر الطلاب حذف مقرراته وأعاد إضافتها على ما يناسبه من الشُعب.
qqaaaaaaaaa