100 ألف دولار للإفراج عن مبتعث طعن آخر في مشاجرة

532142309wer5899

خفضت محكمة أميركية مبلغ كفالة الإفراج عن مبتعث من نصف مليون دولار إلى 100 ألف دولار عقب توجيه تهمة الاعتداء الشديد ضد شخص نتج عنه إصابة الأخير بطعنة في الصدر، وذلك وفقا لصحيفة الوطن نقلا عن صحيفة “أيداهو ستايت” الأميركية.
وأصدرت المحكمة حكماً بتخفيض كفالة الإفراج بحق المبتعث السعودي (ي. غ)، ويبلغ 23 عاما، من نصف مليون دولار إلى 100 ألف، عقب توجيه تهمة ارتكاب جناية الاعتداء البدني المتفاقم بحقه في مطلع الشهر الحالي.
وتعود تفاصيل القضية إلى نشوب مشاجرة بين الشاب السعودي وشخص آخر، حيث تطور الأمر إلى تعرض الضحية لطعنة سكين في صدره، وذلك في ساعات الفجر الأولى من اليوم الثاني من أغسطس، وبعد نقل المصاب إلى المستشفى وهو في وضع صحي خطر.
وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على المتهم عقب تلقيها اتصالا عن مشاجرة، فباشرت موقع الحادثة، وحددت المتهم، فيما أمر القاضي سكوت أكسيلين باستمرار جلسات الاستماع في القضية، حيث حدد 27  أغسطس المقبل موعدا للجلسة، وذكر في حكم تخفيض كفالة الإفراج أنها مشروطة بتسليم المتهم جواز سفره إلى المحكمة، وبيانات تسجيله ودراسته علم الأحياء في جامعة “أيداهو ستايت”، والامتثال لأوامر وإجراءات المحكمة.