فيديو: سعودي يفوز بمسابقة عالمية لفنون الخطابة بأمريكا

4055cfa9-4413-4253-930f-840dd61e8238

فاز السعودي محمد القحطاني ‏بمسابقة عالمية لفنون الخطابة بعد أن تغلب في الجولة النهائية على 9 متسابقين، بفقرة بعنوان “الكلمة قوة”، وبمشاركة متسابقين من 100 دولة حول العالم، في البطولة التي أقيمت في لاس فيغاس الأمريكية.
وجاء فوز القحطاني، والذي يعمل مهندسًا للأمن والسلامة في المملكة في بطولة العالم، والتي أقيمت من 12-15 أغسطس الحالي، والخاصة بتقديم فقرات حية للجمهور، بعد تغلبه في النهائي على 9 متسابقين، وصلوا لهذه المرحلة بعد تصفيات عديدة شملت 30 ألف متسابق، من أكثر من 100 دولة.
وحسب موقع أخبار 24 عبر القحطاني عن سعادته بالفوز والذي وصفه بالحلم حيث دخل المسابقة للتدريب والتعرف على نظامها فقط، ولم يتوقع أن يعود إلى الوطن حاملًا كأس البطولة، بعد أن قدم فقرة الفوز أمام 2500 مشاهد من جميع أنحاء العالم ‏حضروا الجولة الختامية، في “سيزرس بالاس” في لاس فيغاس، بولاية نيفادا الأمريكية.
وقدم الفائز في فقرته، قصة حياته وكيف أنه عاني من تلعثم في النطق خلال طفولته ولم ينطق أولى الكلمات إلا بعمر السادسة، وأنه كان “أضحوكة في المدرسة”، ولكنه تغير الآن، مؤكدًا على قوة الكلمات حسب ورودها في السياق، رافعا شعار “الكلمة قوة”.
وانضم القحطاني لمنظمة “توستماسترز” منذ ست سنوات، ونافس في العديد من المسابقات وقدم الفقرات المعروفة باسم “ستاند أب كوميدي” قبل الوصول إلى هدفه والفوز بلقب بطل العالم في الخطابة، الذي يأمل أن يكون نقطة انطلاق في حياته المهنية.